آخر تحديث :السبت-21 سبتمبر 2024-12:13ص
اخبار وتقارير

انتشار مسلح غير طبيعي في شوارع صنعاء مع إعلان تمديد رئاسة المشاط.. خلافات وغضب شعبي

انتشار مسلح غير طبيعي في شوارع صنعاء مع إعلان تمديد رئاسة المشاط.. خلافات وغضب شعبي

الإثنين - 03 يونيو 2024 - 10:02 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

بالتزامن مع انتشار غير طبيعي لمسلحي مليشيا الحوثي في شوارع العاصمة المحتلة صنعاء، أعلنت الجماعة الانقلابية تمديد رئاسة مهدي المشاط، لما يسمى بـ"المجلس السياسي الأعلى"، حتى صدور قرار أخر.

وقال موقع سبأ نت بنسخته الحوثية، أن ما يسمى بـ المجلس السياسي الأعلى، ناقش موضوع فترة رئاسته التي تنتهي في 30 ذو الحجة 1445هـ حسب اللائحة الداخلية، وأقر استمرار رئاسته الحالية حتى صدور قرار آخر.

و مددت مليشيا الحوثي، بذلك رئاسة القيادي مهدي المشاط لمجلس حكم الانقلاب والحكومة التي تستحوذ عليهما الجماعة في ظل وجود صوري لقيادات ووزراء من مؤتمر صنعاء لا قيمة له أمام تغول المشرفين الذين يمارسون أدوارا تنفيذية تفوق كل ما يتمتع بها أي وزير غير حوثي.

وفي الوقت الذي أعلنت فيه الجماعة التمديد للمشاط، شهدت شوارع العاصمة المحتلة صنعاء، إنتشار مكثف وغير طبيعي لمسلحي مليشيا الحوثي، وفقاً لمصادر محلية، أشارت إلى تصاعد الخلافات بين قيادات الصف الاول للمتمردين.

الانتشار والاستنفار الحوثي في شوارع صنعاء، خلف حالة من القلق و الارتباك في صفوف الحوثيين، فضلا عن تزايد وتيرة الضغوط الشعبية على الجماعة، وهو ما جعلها تتخبط وتكثف من إنتشار المسلحين المليشاوي داخل مدينة صنعاء المحتلة تحسبا لاي خروج شعبي ضدها.

وأكدت المصادر، إن الخلافات بلغت ذروتها بين اجنحة واقطاب مليشيا الحوثي ومحاولة جناح “محمد علي الحوثي” ازاحة جناح “احمد حامد والمشاط” من رئاسة المجلس الانقلابي عقب تجميد عملية التغيير الجذري التي اطلقها زعيم المليشيا قبل أشهر، بسبب خلافات واسعة على النفوذ والإيرادات والجبايات المالية التي تُجنى يوميًا في المناطق الخاضعة لها في ظل غليان مجتمعي جراء تدهور الاقتصادي ونهب الرواتب وانعدام الخدمات.