آخر تحديث :الجمعة-20 سبتمبر 2024-01:20ص
اخبار وتقارير

أول تعليق حكومي رسمي على الدعم السعودي الجديد للموازنة والوقود

أول تعليق حكومي رسمي على الدعم السعودي الجديد للموازنة والوقود

الخميس - 13 يونيو 2024 - 06:36 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

في أول تعليق حكومي على الدعم الجديد المقدم من المملكة العربية السعودية للموازنة العامة وشراء المشتقات النفطية في اليمن، أكد وزير المالية سالم صالح بن بريك، ان هذا الدعم السخي للموازنة العامة جاء في وقت حساس للغاية .
وقال أنه سيساهم في الدفع قدما ببرنامج الإصلاحات المالية والإدارية الذي تنتهجه الحكومة، بالإضافة إلى استقرار العملة المحلية ووفاء الحكومة بالتزاماتها الحتمية من خلال انتظام دفع المرتبات وتوفير الخدمات وفي مقدمتها المشتقات النفطية لمحطات توليد الكهرباء في العاصمة عدن والمحافظات المحررة.
وثمن بن بريك هذا الدعم المخصص للموازنة ومنحة المشتقات النفطية، معبراً عن خالص الشكر والتقدير للأشقاء في المملكة العربية السعودية على دعمهم المستمر، والذي يأتي تواصلا للمواقف الاخوية للمملكة العربية السعودية قيادة وشعبا إلى جانب الشعب اليمني.

- البنك المركزي اليمني في عدن يتسلم دعماً مالياً من السعودية لهذه البنود

وفي وقت سابق، ذكرت مصادر حكومية، أن البنك المركزي اليمني في العاصمة عدن، تسلم دعماً من المملكة العربية السعودية .
وقالت المصادر، لـ(نافذة اليمن) أن هذا الدعم جاء على دفعتين وسيخصص للموازنة وشراء المشتقات النفطية .
هذه المعلومات أكدها رئيس الحكومة، الدكتور، أحمد عوض بن مبارك، في تدوينة على منصة أكس .
وعبر بن مبارك عن كل الشكر والتقدير للأشقاء في المملكة العربية السعودية على الدعم السخي للموازنة العامة ومنحة شراء المشتقات النفطية، معتبراً هذا الدعم تعبير مستمر عن مواقف المملكة العربية السعودية الأصيلة ودعمها الدائم للشعب اليمني.
وقال "ان هذا الدعم سيمكن الحكومة اليمنية من دفع مرتبات موظفي الدولة وتحسين خدمات الكهرباء وايقاف التدهور في أسعار العملة ،كما سيمكنها من المضي بإصرار في برنامج الإصلاح المالي والاداري" .