آخر تحديث :الجمعة-20 سبتمبر 2024-01:20ص
اخبار وتقارير

الحكومة تعتبر احتجاز الحوثيين للطائرات عمل "إرهابي"

الحكومة تعتبر احتجاز الحوثيين للطائرات عمل "إرهابي"

الأربعاء - 26 يونيو 2024 - 10:38 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

اعتبرت الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا، اليوم الاربعاء، احتجاز مليشيا الحوثي الإرهابية، لأربع طائرات تابعة لشركة الخطوط الجوية اليمنية، عمل إرهابي.

وقالت الحكومة على لسان وزير الإعلام معمر الإرياني "أن اقدام مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، على احتجاز أربع طائرات تابعة للخطوط الجوية اليمنية في مطار صنعاء الدولي، ومنع عودتها لاستكمال نقل الحجاج لارض الوطن، عمل ارهابي مُدان يؤكد من جديد ان هذه المليشيات تمتهن القرصنة واللصوصية، ولا تحترم الاتفاقات، ولا تكترث بالقوانين والمواثيق الدولية".

وأضاف معمر الإرياني في تصريح صحفي "أن هذه القرصنة على طائرات الخطوط الجوية اليمنية ليست جديدة على مليشيا الحوثي الإرهابية، فقد سبق واحتجزت طائرة إيرباص 330 منذ شهر مايو الماضي، كما سطت على كل مقدرات الشعب اليمني، تجسيدا لنهجها في افتعال العراقيل لإفساد حياة اليمنيين ومضاعفة الأعباء عليهم، وتعطيل مختلف مناحي الحياة".

واشار الارياني الى ان شركة الخطوط الجوية اليمنية (الناقل الوطني) تعرضت لممارسات تعسفية من قبل مليشيا الحوثي، عبر حجز أرصدة الشركة التي تجاوزت (100) مليون دولار منذ شهر مارس 2023م، ضمن مساعيها لتدمير هذه المؤسسة الوطنية، وإلحاقها بالعديد من المؤسسات التي دمرتها ونهبت مواردها وأصولها لصالحها، وأساليبها لحصار الشعب اليمني، وعرقلة جهود تحقيق السلام، واستهتارها بمعاناة اليمنيين.
المصدر: سبأ نت