آخر تحديث :الأحد-22 سبتمبر 2024-11:18ص
اخبار وتقارير

صور| قتل زوجته وأبنائه شمال صنعاء وانتحر.. ثاني مجزرة أسرية سببها مشرف وقاضي

صور| قتل زوجته وأبنائه شمال صنعاء وانتحر.. ثاني مجزرة أسرية سببها مشرف وقاضي

السبت - 13 يوليه 2024 - 09:32 م بتوقيت عدن

-

أقدم مواطن في محافظة عمران شمال صنعاء المحتلة، اليوم السبت، على تصفية أسرته بالكامل، قبل أن ينتحر بجانبهم، في جريمة هزت اليمنيين بعد ثلاث ايام من واقعة مماثلة، وجميعها حدثت بسبب مليشيا الحوثي.


وقالت مصادر محلية لنافذة اليمن، أن المواطن عبدالله العتمي، قام بقتل زوجته وأربعة من ابنائه رميا بالرصاص، قبل أن ينتحر هو الآخر بجانبهم.


واوضحت المصادر، بأن الجريمة حدثت في مديرية ريدة بمحافظة عمران الخاضعة لسيطرة المتمردين الحوثيين، حيث أقدم العتمي بقتل زوجته وأربعة من أبنائه (طفلين - طلفتين) أعمارهم متفاوتة من عامين إلى خمسة أعوام.


وأكدت المصادر، أن دوافع الجريمة تردي وضع العتمي المعيشي، نتيجة انهيار الاقتصاد الوطني وقطع مليشيا الحوثي مرتبات الموظفين في مناطق سيطرتها، وفرض الجبايات بمسميات مختلفة، مما أدى إلى ارتفاع اسعار المواد الغذائيه.


ويوم الاربعاء الماضي، أقدم مواطن يدعى ماجد الهجرة، على قتل زوجته ووالدها وابنه الصغير وتصويب صهيرته وابن عمها، قبل أن ينتحر بعد محاصرة المليشيات الحوثية في محافظة ذمار جنوب صنعاء.


واكدت المصادر، أن ماجد الهجرة، ظل أربع سنوات يطرق باب والد زوجته لقبول طلبه بإعادتها إليه بعد أن رفض كل محاولاته السابقة واستغلال حبه لها بابتزازه ماليا بمشاركة قاضي ومشرف أمني.


وحدثت الجريمة التي كان خلفها مشرف في مليشيا الحوثي وقاضي محكمة من السلالة، هزت عزلة المقنزعة التابعة لمديرية عتمة بمحافظة ذمار.


وبحسب مصادر مقربة من ماجد الهجرة، فإن عمه كان ينوي خلعه من زوجته ثم تزويجها بالمشرف الأمني في مديرية عتمة المدعو أبوحافظ عبد الله سعيد الخمري.


وعند رفع ماجد الهجرة دعوى في محكمة عتمة الابتدائية، رفضها رئيس المحكمة القاضي محمد شجاع الدين أحد القضاة الموالين لمليشيا الحوثي، وظل أربع سنوات يماطل في إصدار الحكم بدفع من المشرف الأمني أبو حافظ.


وعندما عجز ماجد الهجرة عن استعادة زوجته من والدها، ذهب إليهم بسلاحه في محاولة أخيرة منه لكنهم رفضوا فقام بتصفية من كان في المنزل ثم انتحر.