آخر تحديث :الجمعة-20 سبتمبر 2024-12:44ص
اخبار وتقارير

الأمم المتحدة تجدد مطالبة الحوثي بسرعة الإفراج عن موظفيها من سجون صنعاء

الأمم المتحدة تجدد مطالبة الحوثي بسرعة الإفراج عن موظفيها من سجون صنعاء

السبت - 13 يوليه 2024 - 10:26 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

جددت الأمم المتحدة، يوم أمس الجمعة، مطالبتها مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا، بسرعة الإفراج عن موظفيها المختطفين لدى الجماعة في العاصمة المحتلة صنعاء منذ اكثر من شهر.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، خلال مؤتمر صحفي ، إنه قد مر أكثر من شهر منذ اختطاف عصابة الحوثي لغالبية الموظفين تعسفياً، فيما تم احتجاز أربعة منهم منذ عام 2021.

وأضاف دوجاريك، أن كبار المسؤولين في الأمم المتحدة يبذلون جهودًا مستمرة عبر جميع القنوات الممكنة لضمان الإفراج الفوري وغير المشروط عن هؤلاء الموظفين. ودعا مليشيا الحوثي إلى التعامل معهم بإنسانية كاملة، بما في ذلك تمكينهم من الاتصال بأسرهم وممثليهم القانونيين.

وأكد المتحدث على ضرورة عدم استهداف موظفي الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية والبعثات الدبلوماسية والمجتمع المدني خلال قيامهم بمهامهم لصالح الشعب اليمني، معبراً عن تقدير الأمين العام للعمل القيم الذي يقوم به هؤلاء الموظفين لتخفيف معاناة الشعب اليمني.

وبدأت مليشيا الحوثي حملة الاعتقالات مطلع يونيو الماضي، والتي لاتزال متواصلة حتى اللحظة، وشملت إلى الآن أكثر من 60 موظفاً وعاملاً في الأمم المتحدة ووكالاتها والمنظمات المحلية والدولية غير الحكومية، والبعثات الدبلوماسية، ومؤسسات المجتمع المدني.