آخر تحديث :الأربعاء-21 أغسطس 2024-10:00ص

اخبار وتقارير


قيادي مقرب من عبدالملك الحوثي يكشف ما أبلغه السفير السعودي.. رد فعل اليمنيين !

قيادي مقرب من عبدالملك الحوثي يكشف ما أبلغه السفير السعودي.. رد فعل اليمنيين !

الإثنين - 15 يوليه 2024 - 01:10 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

أكد قيادي مقرب من زعيم العصابة عبدالملك الحوثي، أنه على تواصل مباشر مع السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، زاعما ان الأخير أبلغه بإيقاف قرارات البنك المركزي اليمني الرئيسي في العاصمة عدن.

وزعم القيادي الحوثي المدعو "علي ناصر قرشة"، في تدوينة نشرها على حسابه الرسمي بموقع إكس، إن السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، أبلغه أنه تم الغاء قرار سحب تراخيص البنوك في صنعاء.

وأشار قرشة إلى أن البنوك سوف تستمر في عملها كما كانت في السابق.

وأكد القرشة أنه وجماعته، مستمرون في التواصل والعمل مع السفير السعودي آل جابر.

ما أدلى به القيادي المقرب من تصريح، عرضه لانتقادات واسعة، وخاصة أن السجون في مناطق الانقلابيين، مزدحمة بالابرياء الذين اختطفتهم مليشيا الحوثي بتهمة التخابر مع السعودية والشرعية.

واعتبر الخبير العسكري العميد محمد عبدالله الكميم، تصريح القيادي الحوثي علي ناصر قرشة، اعتراف رسمي بالتواصل مع ما تسميه الجماعة عدوان.

وتساءل الخبير الكميم: "متى سيتم القبض على هذا النكره (القيادي قرشة) بتهمة التواصل مع العدوان السعودي الصهيوني الامريكي الاماراتي .... ؟".

واضاف متسائلا: "ام ان هذه التهمة مجهزة لمن يريدون ، ومسموح بها وتعتبر وطنية ورجولة لمن يريدون .. ؟".

وتساءل قائلا: "وهل من يتم تلفيق التهم لهم وسجنهم اشهر طويله في سجون انفرادية واحالتهم للنيابة الجزائية من طينة أخرى او كيف تقاس عندكم العمالة فهمونا ؟".

وتابع بالقول:"طيب نشتي نعرف من عاد باقي منكم بيتواصل مع العدوان غير القارشة قرشة وكم لكم بتتواصلوا ؟".

وتساءل الخبير العسكري العميد محمد عبدالله الكميم : "واين راحت دماء اليمنيين ذي تاجرتم بها ومازلتم تحشدوم باسم حربكم على العدوان السعودي ؟".

وأختتم التدوينة بتساءل : "وكيف عيكون رد كاهن الكهف الذي بيحرض ليل نهار لقتال السعودية وهذا قرشه يدعو الى تفويت الفرصة على دعاة الحرب ؟ ، فهل كان يقصد سيده سيئ الكهف ؟
ما اقبحكم وما احقركم وكيف يفضحكم الله بين خلقه وخلائقه بأيديكم ؟".

وفي سخرية علق الناشط رداد سعيد قاسم بالقول:" ‏‎ممكن لو سمحت ياعم علي تدي لنا رقم السفير نتواصل به ! وجيزنا من جيزكم، أو هو حلال لكم حرام على غيركم ؟!!!".

وعلق عبدالمحسن الشريف مدير مكتب الشباب والرياضة الخاضع لسيطرة مليشيا الحوثي في صنعاء، على تصريح القيادي الحوثي القرشة، متذمرا من الوضع المعيشي المزري الذي يعيشه.

وقال عبدالمحسن الشريف: "‏‎وانا بلغني صاحب البيت انه سيخرجني ويطردني ان لم اسلم الايجار وابلغوني بالبيت لايوجد مصاريف ولا حليب وذهبت للسياره فابلغتني ان خزانها فاضي فذهبت للجيب لادخل يدي فقال لي عفوا لايوجد رصيد فانت محاصر منذ عشرسنوات والاخ علي ناصر قرشة يتنعم ولديه تجاره التي تدر عليه ربحا وفيرا".