آخر تحديث :الجمعة-20 سبتمبر 2024-01:20ص
اخبار وتقارير

الجيش الأميركي يدمر طائرات حوثية في البحر الأحمر ويكشف تفاصيل استهداف سفن

الجيش الأميركي يدمر طائرات حوثية في البحر الأحمر ويكشف تفاصيل استهداف سفن

الثلاثاء - 16 يوليه 2024 - 11:33 ص بتوقيت عدن

- عدن، نافذة اليمن



قالت القيادة المركزية الأميركية أن قواتها نجحت خلال الـ 24 ساعة الماضية، من تدمير خمس طائرات بدون طيار تابعة للحوثيين المدعومين من إيران، ثلاث منها فوق البحر الأحمر واثنتان فوق المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وأضافت في بيان نشرتها أن هذه الطائرات بدون طيار تمثل تهديدًا وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنًا.

بالإضافة إلى ذلك، شن الحوثيون المدعومين من إيران هجمات متعددة على إم تي بنتلي I، وهي سفينة ناقلة ترفع علم بنما وتملكها إسرائيل وتديرها موناكو في البحر الأحمر وتحمل شحنة من الزيت النباتي من روسيا إلى الصين. استخدم الحوثيون المدعومين من إيران ثلاث قوارب في هذا الهجوم، زورق مسيّر واحد وقاربين صغيرين. لم يتم الإبلاغ عن أي أضرار أو إصابات لحد الان.

في وقت لاحق، أطلق الحوثيون المدعومين من إيران صاروخاً باليستياً مضاداً للسفن من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، بأتجاه البحر الأحمر صوب السفينة إم تي بنتلي I. لم يتم الإبلاغ عن أي أضرار أو إصابات في هذا الوقت.

بشكل منفصل، هاجم الحوثيون المدعومين من إيران ناقلة النفط الخام أم تي كيوس لايون، وهي ناقلة نفط خام لجزر مارشال وترفع العلم الليبيري وتديرها اليونان بواسطة زورق مسيّر في البحر الأحمر. تسبب الزورق المسيّر في حدوث أضرار، لكن لم تطلب السفينة أم تي كيوس لايون المساعدة. ولم يتم الإبلاغ عن أي إصابات في هذا الوقت.

إن هذا السلوك المتهور المستمر من قبل الحوثيين المدعومين من إيران يهدد الاستقرار الإقليمي ويعرض حياة البحارة في البحر الأحمر وخليج عدن للخطر.يدعي الحوثيون أنهم يتصرفون نيابة عن الفلسطينيين في غزة، ومع ذلك فهم يستهدفون ويهددون حياة مواطني دول لا علاقة لهم بالنزاع الدائر في غزة. ستواصل القيادة المركزية الأمريكية العمل مع الشركاء لمحاسبة الحوثيين وتقويض قدراتهم العسكرية.