آخر تحديث :الجمعة-20 سبتمبر 2024-01:20ص
اخبار وتقارير

مشاهد مرعبة.. اللحظات الأولى للغارات الإسرائيلية على مواقع الحوثي بالحديدة

مشاهد مرعبة.. اللحظات الأولى للغارات الإسرائيلية على مواقع الحوثي بالحديدة

السبت - 20 يوليه 2024 - 07:53 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن _ عدن

دوت سلسلة انفجارات عنيفة، جراء غارات جوية إسرائيلية استهدفت مدينة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر، مساء اليوم السبت، وحولت سماءها إلى سواد إثر الدخان الكثيف الذي غطى المنطقة.

وأظهر مقطع فيديو تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، النيران تشتعل والسنة اللهب تتصاعد إلى إلى السماء جراء اندلاع حريق في خزانات النفط آثار الغارات الإسرائيلية.

وقالت وسائل إعلام تابعة لجماعة الحوثي، إن غارات إسرائيلية استهدفت ميناء الحديدة، مؤكدة أن الغارات على مدينة الحديدة استهدفت منشآت تخزين النفط في الميناء.

وبحسب مصادر محلية وشهود عيان، فقد استهدفت عدة غارات جوية ميناء الحديدة وعدداً من المواقع الحيوية في المدينة، وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من المواقع المستهدفة في الحديدة.

‏واشارت المصادر إلى أن الغارات دمرت اهداف حيوية كثيرة أهمها خزانات النفط ورصيف التفريغ محطة كهرباء الكثيب ومبنى الامن السياسي و مخازن المؤسسة الاقتصادية ومبنى الشرطة العسكرية شمال الحديدة .

من جهتها قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الضربة نفذتها 12 طائرة من طراز إف 35. وقال مراسل أكسيوس باراك رافيد نقلا عن مسؤول أميركي رفيع أن إسرائيل نفذت الهجوم في اليمن.

وترددت أنباء عن انقطاع خدمات الاتصالات في محافظة الحديدة، تزامنا مع سماع دوي انفجارات من منطقة الكثبان والقاعدة البحرية.