آخر تحديث :الخميس-19 سبتمبر 2024-08:00ص
اخبار وتقارير

ابتهاج حوثي باستدعاء العدوان الإسرائيلي على اليمن وزعيمهم يكشف السبب !

ابتهاج حوثي باستدعاء العدوان الإسرائيلي على اليمن وزعيمهم يكشف السبب !

الأحد - 21 يوليه 2024 - 09:02 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - غرفة الأخبار :

عبرت ميليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لإيران، عن سعادتها بالاعتداءات والغارات الجوية للمقاتلات الأمريكية والإسرائيلية على الأراضي اليمنية.

ولازلت النيران مشتعلة في خزانات الوقود بميناء الحديدة جراء الغارات التي شنتها مقاتلات إسرائيلية أمس السبت ردا على هجوم حوثي بمسيرة مفخخة على يافا الفلسطينية المعروفة حاليا بـ"تل أبيب" عاصمة الاحتلال والتي أسفرت عن مقتل شخص وإصابة آخرين.

وقال زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي في كلمة له اليوم الاحد على خلفية الغارات الإسرائيلية، "نحن سعداء جدا بالمعركة المباشرة بيننا وبين العدو الإسرائيلي وكذلك الأمريكي".

وعلى الرغم من الغارات الإسرائيلية استهدفت منشآت حيوية وليست مواقع عسكرية، إلا أن الحوثي ابدى عدم اكتراث بمنشآت الدولة زبحال اليمنيين الذين يعيشون حربا أهلية منذ عشر سنوات بسبب انقلابه على الشرعية الدستورية وسيطرته على مؤسسات الدولة بقوة السلاح في سبتمبر ٢٠١٤ بسبب رفضه لمخرجات الحوار الوطني التي كان أحد الموقعين عليها.

وكل ما تحدث عنه هو أهمية هذه الاعتداءات لتطوير قدرات جماعته العسكرية على حساب احتياجات اليمنيين في مناطق سيطرته والذين يعيش ٩٠ بالمائة منهم تحت خط الفقر بسبب توقف صرف المرتبات ونهب المساعدات الإنسانية التي تقدمها المنظمات الدولية.

زعيم الحوثيين نصب نفسه وصيا على اليمنيين، وتحدث نيابة عنهم بزعمه ان الشعب سعيد لأنه في مواجهة مباشرة ضد العدو الإسرائيلي، وقال "أنا أشعر وأعرف هذا الشعب العزيز، هو شعبي أنا أعرفه جيداً، هو سعيد بأنه في مواجهة مباشرة ضد العدو الإسرائيلي وهو شعب ثابت وشجاع".

ويرى مراقبون محليون أن ابتهاج الحوثي بهذا العدوان الذي يستهدف المنشآت يؤكد استمراره في التهرب من استحقاقات السلام وانهاء الحرب في اليمن من خلال افتعال المشكلات التي تطيل امد الحرب.