آخر تحديث :الخميس-19 سبتمبر 2024-07:41م
اخبار وتقارير

الحوثي يغلق ميناء الحديدة ويشدد الإجراءات خوفاً من مصيبته الكبرى

الحوثي يغلق ميناء الحديدة ويشدد الإجراءات خوفاً من مصيبته الكبرى

الإثنين - 22 يوليه 2024 - 12:58 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

أقدمت مليشيا الحوثي، على إغلاق ميناء الحديدة، أمام التجار والمخلصين الجمركيين، وفقا لما كشفته مصادر مطلعة، أشارت إلى أن الجماعة منعت الجميع من الاقتراب من المواقع المستهدفة بالميناء باستثناء العناصر الأمنية التابعة لها.

وقالت المصادر، أن المليشيات الحوثية أغلقت الميناء ومنعت التجار من الدخول لتخليص بضائعهم جمركياً، وفرضت طوقاً أمنياً، خوفاً من اكتشاف المصيبة الكبرى التي جلبتها إلى اليمن.

وبحسب المصادر، فإن الإغلاق والتشديد الحوثي، يأتي بهدف التكتم وحجب حجم الأضرار والخسائر التي لحقت بمخازن ومعدات ميناء الحديدة، وبنيته التحتية.

وأشارت إلى أن الجماعة منعت دخول الصحفيين وتصوير الأضرار التي لحقت بالميناء، وفرضت طوقا أمنيا على الميناء، باستثناء العناصر الأمنية التابعة لها، خوفا من أن ينعكس حجم الخسائر على ردود فعل الرأي العام في المناطق الخاضعة لسيطرتها، الذي بات يدرك عدم مبالاتها بذلك، وفقاً للمصادر.

وزعمت المليشيات الحوثية، عودة الكهرباء إلى مدينة الحديدة رغم نفي سكان محليين لذلك حتى اللحظة، في محاولات بائسة منها لعدم إلحاق أضرار.

واكدت المصادر، أن مليشيا الحوثي تعتزم البحث عن بدائل لاستيراد النفط من بينها فتح الاستيراد من محافظة مأرب الواقعة تحت سيطرة الحكومة الشرعية.