آخر تحديث :الجمعة-20 سبتمبر 2024-12:39ص
اخبار وتقارير

هجوم يمني حاد على قناة "الجزيرة" بعد وقوعها بفضيحة مدوية مع عبدالملك الحوثي

هجوم يمني حاد على قناة "الجزيرة" بعد وقوعها بفضيحة مدوية مع عبدالملك الحوثي

الإثنين - 22 يوليه 2024 - 01:12 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

اتهمت الاوساط السياسية والصحفية اليمنية، قناة الجزيرة القطرية الإخوانية، بتضليل الرأي العام العربي والإسلامي والعالمي، بالأخبار والتقارير التي تبثها حول تطورات الساحة اليمنية.

واكدت تلك الأوساط، أن قناة الجزيرة تبنت خطاب زعيم العصابة عبدالملك الحوثي الكهنوت المدعوم من الفارسي، وإظهاره وكأنه يمثل اليمن بينما يختطف هو ومليشياته الشعب اليمني كرهينة.

وأشارت إلى لعب قناة الجزيرة دور الملمع لجرائم عبدالملك الحوثي وعصابته بحق اليمنيين منذ عشر سنوات، وتزيين حضورهم السياسي العربي الدولي على حساب الآلاف الشهداء والجرحى.

وفي سياق متصل بخيانة قناة الجزيرة للمهنة الإعلامية والصحفية، وصف صحفيون وإعلاميون وناشطون، خبرا نشرته القناة القطرية التابعة لجماعة الإخوان، عن القيادي في المليشيات الحوثية، محمد علي الحوثي، بالسقوط المدوي.

وأثار خبر قناة الجزيرة، والذي تضمن تغريدة مشفرة اعتاد محمد الحوثي على نشر مثلها لجذب التعليقات على حسابه بمنصة إكس، سخرية واسعة بين اليمنيين.

وجاء في خبر قناة الجزيرة: القيادي في جماعة أنصار الله محمد علي الحوثي يغرد بـ 5 ومغردون يفسرونها بأنها إعلان عن بدء مرحلة التصعيد الخامسة ضد إسرائيل.

وعلق يمنيون بالقول، إن القناة سقطت سقوطا مدويا، فيما قال آخرون، إن قناة الجزيرة انتقلت من تحليل أصعب القضايا الدولية إلى تحليل رموز محمد علي الحوثي.