آخر تحديث :الخميس-19 سبتمبر 2024-05:43م
اخبار وتقارير

الامارات تعلن موقفها من اتفاق الحكومة والحوثي بشأن البنوك واليمنية

الامارات تعلن موقفها من اتفاق الحكومة والحوثي بشأن البنوك واليمنية

الخميس - 25 يوليه 2024 - 02:17 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - وكالات

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة موقفها من بيان مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ بشأن اتفاق الحكومة الشرعية وميليشيا الحوثي الإرهابية الاخير حول البنوك والخطوط الجوية اليمنية.
وجاء في بيان غروندبرغ الذي نشره الثلاثاء، أن طرفي الأزمة اليمنية أبلغاه أنهما توصلا إلى اتفاق بشأن أربع نقاط لتهدئة المواجهة المستمرة منذ شهور بشأن القطاع المصرفي وتشغيل الخطوط الجوية اليمنية.
وشملت النقاط إلغاء كافة القرارات والإجراءات الأخيرة ضد البنوك من الجانبين والامتناع مستقبلاً عن أي قرارات أو إجراءات مماثلة واستئناف رحلات الخطوط الجوية اليمنية بين صنعاء والأردن وزيادة عدد الرحلات إلى ثلاث رحلات يومية وتسيير رحلات إلى القاهرة والهند يوميا أو حسب الحاجة.
كما اتفق الطرفان على ان يتم عقد الاجتماعات لمعالجة التحديات الإدارية والفنية والمالية التي تواجهها الشركة والبدء بعقد اجتماعات لبحث كافة القضايا الاقتصادية والإنسانية وفق خارطة الطريق.
واعتبرت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان لها الاتفاق خطوة إيجابية في طريق الحل السياسي في اليمن بما يحقق تطلعات شعبه الشقيق في الأمن والنماء والاستقرار.
وأثنت الوزارة على الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص للوصول إلى حل شامل ومستدام للأزمة اليمنية بما يعزز السلام والاستقرار في اليمن والمنطقة.
كما جددت التأكيد على أن دولة الإمارات تدعم كافة الجهود الإقليمية والدولية المبذولة لإحلال الاستقرار في اليمن، وعلى وقوفها إلى جانب الشعب اليمني الشقيق، ودعم طموحاته المشروعة في التنمية والازدهار.