آخر تحديث :الخميس-19 سبتمبر 2024-07:00م
اخبار وتقارير

فيديو.. مصرع 40 حوثي بانفجار أجهزة "البيجر" في بيروت وقيادي يبكي من هول المجزرة ويروي تفاصيلها

فيديو.. مصرع 40 حوثي بانفجار أجهزة "البيجر" في بيروت وقيادي يبكي من هول المجزرة ويروي تفاصيلها

الأربعاء - 18 سبتمبر 2024 - 09:56 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

في تطور لافت في أحداث العاصمة بيروت التي شهدت يوم أمس الثلاثاء، انفجارات متزامنة عنيفة، كان لمليشيا الحوثي المدعومة من إيران نصيب دامي منها، حيث قتل وأصيب أربعين قيادي وعنصر بالجماعة.

وامس الثلاثاء، انفجرت جميع أجهزة البيجر التي يستخدمها قيادات وعناصر حزب الله اللبناني، التي وزعها عليهم مؤخراً وكذا الأجهزة التي كانت بيد العناصر السورية واليمنية الموالية لإيران.

وقالت مصادر لبنانية، إن الانفجار ناجم عن عبوة ناسفة كانت مزروعة في أجهزة بيجر خاص بمليشيا حزب الله.

واليوم الاربعاء خرج أحد قيادات مليشيا الحوثي في لبنان، في مقطع فيديو، يعلن فيه عن مصرع شقيقه يدعى محمد مع خمسة من عناصر الجماعة، وإصابته هو و 40 آخرين جراء انفجارات أجهزة البيجر التي وقعت أمس الثلاثاء في بيروت.

وفي الفيديو الذي تداوله نشطاء يمنيون بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، أفاد القيادي الميداني في مليشيا الحوثي، بأنه و شقيقه كان ضمن مجموعة من المقاتلين الذين أرسلتهم المليشيات الحوثية إلى لبنان مؤخراً.

ووجه القيادي الحوثي في الفيديو رسالة إلى والدته ليخبرها أن شقيقه قتل هو وخمسة حوثيين أخريين في انفجار البيجر ببيروت.

وأوضح بأنه في تمام الساعة الثانية من مساء الثلاثاء انفجر فيهم أجهزة البيجر، مشيرا إلى أنه يتلقى في العلاج في مستشفى الجامعة الأمريكية ببيروت.

وكانت مليشيا الحوثي قد أرسلت مئات العناصر من مقاتليها إلى بيروت، لتلقي التدريبات القتالية على أيدي خبراء حزب الله اللبناني، والتدرب على التعامل مع الصواريخ واطلاقها وكذا أجهزة الاتصالات العسكرية.

وظهر القيادي الحوثي في الفيديو الذي يعيد نافذة اليمن نشره، وهو يبكي من هول المجزرة التي لحقت بعناصر مليشيا الحوثي في بيروت.