آخر تحديث :الخميس-19 سبتمبر 2024-07:14م
اخبار وتقارير

بسبب نتنياهو.. دفاع حوثي مستميت على إيران ومزاعم بمساندتها للعرب

بسبب نتنياهو.. دفاع حوثي مستميت على إيران ومزاعم بمساندتها للعرب

الخميس - 25 يوليه 2024 - 06:42 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - متابعة خاصة

دافع زعيم ميليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن، عبدالملك بدرالدين الحوثي، بإستماتة عن النظام الإيراني، زاعماً أنه يساند العرب .
دفاع الحوثي جاء على خلفية كلمة رئيس وزراء الإحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أمام الكونغرس الأمريكي، الذي إتهم فيه إيران بالوقوف وراء مشاكل المنطقة والمطالبة بالتحالف معه ضدها .
الحوثي في كلمته الأسبوعية، اليوم الخميس 25 يوليو / تموز 2024، قال أنه من واجب المسلمين أن يقفوا مع إيران لأنه بلد إسلامي، لا مع العدو الإسرائيلي، زاعماً أن إيران تساند وتدعم العرب لأن العدو الإسرائيلي احتل فلسطين وبلاد عربية إسلامية واستهدف لبنان وسوريا والأردن ومصر .
وأضاف "عندما استهدف العدو قنصلية إيران في دمشق، أمطرت إيران هذا العدو بالمئات من الصواريخ والطائرات المسيرة"، لافتاً إلى أن "إيران لا تحاول أن تتمترس بالعرب في مواجهة العدو الإسرائيلي لأنها في موقع القوة"
كما زعم الحوثي أن إيران دولة إسلامية متحررة من الهيمنة الأمريكية والإسرائيلية، تدعم فلسطين وتساند العرب ضد عدو الأمة، معتبراً هذا الأمر ذنبها الوحيد.
وبرغم جرائم أذرع إيران في العراق وسوريا ولبنان واليمن، والإضطرابات التي تشهدها هذه البلدان منذ التوغل الإيراني فيها، إلا أن عبدالملك الحوثي تساءل عن سر العداء للنظام الإيراني .