آخر تحديث :الأحد-08 سبتمبر 2024-01:54ص

اخبار وتقارير


الحوثي يرتكب بصنعاء أكبر جريمة بحق طيران اليمنية.. بداية دمار وانتهاء الشركة بموافقة الشرعية

الحوثي يرتكب بصنعاء أكبر جريمة بحق طيران اليمنية.. بداية دمار وانتهاء الشركة بموافقة الشرعية

الجمعة - 26 يوليه 2024 - 10:08 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

كشفت مصادر عاملة في شركة الخطوط الجوية اليمنية، عن ارتكاب المليشيات الحوثية اكبر جريمة بحق طيران اليمنية، بموافقة من الحكومة الشرعية.

وقالت المصادر، أن شركة الخطوط الجوية اليمنية، تكبدت اليوم الجمعة، خسائر تشغيلية بلغت 140 ألف دولار خلال الرحلتين اللتين أقلعتا من مطار صنعاء.

وأشارت المصادر إلى أن هذه الخسارة المقدرة بـ140 خلال رحلتي يوم الجمعة.

واكدت المصادر، انه في حال استمرار الخطوط الجوية اليمنية في تشغيل ثلاث رحلات يوميًا، فإن الخسائر ستتفاقم إلى مبالغ مالية باهظة.

وبحسب المصادر، فإن خسائر طيران اليمنية قد تصل إلى 3 ملايين دولار وأكثر لجميع الرحلات المجدولة من مطار صنعاء، والتي يبلغ عددها 276 رحلة.

بينت المصادر، بأن ما يجري الآن هو تشغيل ثلاث رحلات يوميا بحمولة رحلة واحدة فقط، مؤكدة أن ذلك يعد كارثة لم يسبق لها مثيل.

وأكدت المصادر ان إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي في العاصمة المحتلة صنعاء، ترتكب جريمة في حق الشركة كون الطائرات تقلع بحمولة لا تتجاوز الخمسين راكباً ذهابا وإيابا.

وتساءلت المصادر، عن من يحاسب المتسبب بتشغيل هذه الرحلات العبثية.. مؤكدة ان تشغيل الطائرات أصبح سياسيا وليس اقتصاديا وهذا بداية دمار وانتهاء للشركة.

ويأتي تشغيل ثلاث رحلات يومياً من مطار صنعاء الدولي، بموافقة الحكومة المعترف بها دوليا، ضمن بنود الاتفاق الذي أعلنه المبعوث الأممي إلى اليمن، يوم الثلاثاء الماضي.