آخر تحديث :الأحد-08 سبتمبر 2024-01:54ص

اخبار وتقارير


الكشف عن رحلة سرية من مطار صنعاء إلى بيروت.. ماذا نقلت؟

الكشف عن رحلة سرية من مطار صنعاء إلى بيروت.. ماذا نقلت؟

السبت - 27 يوليه 2024 - 01:08 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

كشفت مصادر موثوقة، فجر اليوم السبت، عن رحلة "سرية" لطائرة الخطوط الجوية اليمنية تحمل رقم (IYE643) خارج الوجهات المحددة من مطار صنعاء الدولي، الى العاصمة اللبنانية بيروت بعد هبوطها في مطار الملكة علياء الدولي في العاصمة الأردنية عمّان.

وكشفت معلومات أدوات تتبع السفن، عن تسيير مليشيا الحوثي المدعومة من النظام الإيراني، رحلة سرية من مطار صنعاء الدولي، إلى مطار رفيق الحريري في العاصمة بيروت.

وعند الساعة 12 من ظهر يوم الجمعة الفائت، أقلعت طائرة حمير (70-AFF)، من مطار صنعاء الدولي إلى مطار عمان، وبعدها مباشرة أقلعت إلى مطار رفيق الحريري في العاصمة بيروت، قبل العودة مباشرة إلى صنعاء عبر الرحلة (IYE643).

ولم يعثر على أي تفاصيل للرحلة في أدوات تتبع الطائرات، التي رصدت مسار تتبع الطائرة فقط ولم تكن مجدولة، كما لم تترك أي بيانات لها في مطار رفيق الحريري ببيروت.

وتساءلت الأوساط اليمنية السياسية، عن سر توجه طائرة اليمنية إلى بيروت وهي ليست ضمن جهات الإتفاق الأخير؟

وتساءلت أيضا عن بدء موسم جديد من نقل خبراء الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني، إلى صنعاء للإنضمام إلى غرفة الحرس الثوري الإيراني.

وفي سياق متصل، أكد تطبيق فلايت رادار ان رحلة طائرة اليمنية اقلعت اولا من صنعاء الى عمّان ثم من عمّان الى مطار مجهول، ولاحقا عادت من مطار مجهول الى عمّان ثم من عمّان الى صنعاء.

المطار المجهول يرجح انه مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت ولم يظهر على التطبيق لكون الرحلة غير رسمية.