آخر تحديث :السبت-21 سبتمبر 2024-10:13ص
اخبار وتقارير

صورة.. الحوثي يتعرض لصدمة كبرى في صنعاء بعد الإحتفال بنصره على الشرعية

صورة.. الحوثي يتعرض لصدمة كبرى في صنعاء بعد الإحتفال بنصره على الشرعية

الأحد - 28 يوليه 2024 - 08:41 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

تعرضت مليشيا الحوثي مساء اليوم الأحد، لصدمة كبرى، بسبب الغاء مفاجئ لتدشين الرحلات من مطار صنعاء الخاضع لسيطرة الانقلابيين، إلى القاهرة ومومباي بعد ساعات من اعلان الجماعة والاحتفال بذلك معتبرته نصرا على الشرعية.

وكان فرع شركة الخطوط الجوية اليمنية بصنعاء الخاضع لسيطرة مليشيا الحوثي، قد أعلنت في وقت سابق من اليوم الأحد، عن فتح الرحلات الجوية المدنية إلى القاهرة والهند عبر مطار صنعاء الدولي ابتداءً من مساء اليوم الأحد.

وذكر بيان الذي نشره موقع سبأ نت بنسخته الحوثية، ان الشركة قالت إنه تم جدولة تشغيل الرحلات من صنعاء إلى القاهرة والعودة بواقع رحلة يوميا، تنفيذاً للاتفاق الذي تم بين مؤخراً بين الجماعة وبين الرياض مؤخراً.

واضاف بيان الشركة الخاضعة للحوثيين، أن وجهة صنعاء الهند والعودة تمت جدولتها بواقع رحلتين في الأسبوع، داعياً الموطنين الراغبين في السفر إلى القاهرة والهند، للتوجه للحجز عبر مكاتب اليمنية ووكالات السفر بصنعاء اعتباراً من اليوم السبت، مشيراً إلى أن الرحلات عبر مطار صنعاء الدولي ستبدأ من مساء اليوم.

وأعلنت إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية فجر الخميس الماضي تشغيل ثلاث رحلات يومياً من صنعاء إلى عمّان ابتداءً من اليوم الخميس الموافق 25 يوليو، وذلك بناءً على اتفاق تم مؤخراً بين الحكومة والحوثيين برعاية أممية.

وفي سياق متصل، قالت مصادر ملاحية ان إدارة فرع الشركة بصنعاء بادرت الى بيع تذاكر الرحلة الأولى عصر اليوم الأحد، الا أنه تم الغاءها فجأة وقبل نصف ساعة على موعد انطلاق الطائرة.

وعن سبب الغاء رحلات اليمنية من مطار صنعاء الى القاهرة، أوضحت المصادر، بأن فرع شركة الخطوط اليمنية، لم يتسلم حتى اللحظة التصاريح اللازمة للاقلاع من صنعاء الى القاهرة.

واضافت أنه تم اغلاق جميع الرحلات في النظام من مطار صنعاء حتى استلام التصاريح.

وفي الأثناء أفادت المصادر ذاتها، بانه تم إسقاط رحلات الخطوط الجوية اليمنية بين صنعاء ومومباي من نظام طيران اليمنية عقب وقت قصير من إسقاط رحلات القاهرة.

وكانت مصادر مطلعة قد أكدت في وقت سابق ان الرياض لا تزال تضغط على السلطات المصرية للقبول بتسيير رحلات من مطار صنعاء الخاضع لسيطرة مليشيا الحوثي، وهو ما ترفضه القاهرة لأسباب أمنية.

ويظهر في الصورة التالية إلغاء رحلات صنعاء القاهرة ومومباي من النظام الرئيسي.