آخر تحديث :الإثنين-23 سبتمبر 2024-09:36م
اخبار وتقارير

لقاء يمني سعودي رسمي وسط ضغوط تمارسها المملكة لمنح الحوثي حصة ضخمة من الثروات

لقاء يمني سعودي رسمي وسط ضغوط تمارسها المملكة لمنح الحوثي حصة ضخمة من الثروات

الأحد - 28 يوليه 2024 - 09:32 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

جرى اليوم الأحد، لقاء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، الدكتور شائع محسن الزنداني، اليوم الأحد، بالسفير السعودي لدى اليمن، محمد سعيد آل جابر، وسط أنباء عن ضغوط تمارسها المملكة على الحكومة الشرعية لمنح الحوثيين حصة ضخمة من الثروات.

وطبقا للإعلام الرسمي، قال الوزير الزنداني إن اللقاء، ناقش مستجدات الأوضاع في اليمن والجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة لإحلال الأمن والاستقرار والسلام في اليمن.

ونسب الاعلام للوزير، إشادته بالدعم الأخوي المستمر والتدخلات الإنسانية والإنمائية للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان لأشقائهم في اليمن حكومة وشعبًا.

وأكد أن الدعم السعودي المستمر يجسد العلاقات التاريخية الوثيقة بين الشعبين والبلدين الشقيقين.

يأتي ذلك اللقاء وسط أنباء متداولة خلال الساعات القليلة الماضية، من قبل نشطاء وصحفيون على مواقع التواصل الاجتماعي، تفيد بممارسة السفير السعودي محمد آل جابر، ضغوط على الحكومة والمجلس الرئاسي، للقبول بشرط حصول المليشيات الحوثية على 70% من عائدات النفط في مأرب وشبوة وحضرموت، بينما نصيب معسكر الشرعية 30%.

يأتي ذلك بعد إعلان المبعوث الأممي إلى اليمن هانس، اتفاق زعم أنه بين الحكومة والحوثيين، دون ظهور أي مراسيم لتوقيع التراجع عن قرارات البنك المركزي الأخيرة وتوسيع الرحلات الجوية من مطار صنعاء الدولي إلى الأردن والهند ومصر.