آخر تحديث :الأحد-22 سبتمبر 2024-10:00م
اخبار وتقارير

أول تعليق لـ طارق عقب رفع العقوبات عن عمه صالح ونجله أحمد

أول تعليق لـ طارق عقب رفع العقوبات عن عمه صالح ونجله أحمد

الخميس - 01 أغسطس 2024 - 09:49 ص بتوقيت عدن

- عدن، نافذة اليمن


علق عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق محمد عبدالله صالح مساء اليوم الأربعاء 31 يوليو/ 2024 على حذف أسم عمه الرئيس الأسبق علي عبدالله صالح ونجله أحمد من قائمة العقوبات الخاصة بالأفراد والكيانات.


وقال طارق صالح في تغريدة له، عبر حسابه بمنصه أكس "تويتر سابقاً": لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن قد حذفت اسمي عمه الزعيم "علي عبدالله صالح ونجله أحمد، من قائمة العقوبات التابعة لها.

وتابع :اتوجه بالشكر لكل الجهود التي بذلت من أجل ذلك من مجلس القيادة ودعم من الأشقاء في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

نترحم على روح الزعيم الشهيد، وتهانينا للأخ احمد علي، وهي موصولة لكل من ناضل في سبيل ذلك طيلة مدة الأجراء منذ 2014 م".

وفي وقت سابق من مساء الأربعاء أعلنت لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن الدولي بأنها حذفت أسم الرئيس الأسبق علي عبدالله صالح ونجله أحمد من قائمة العقوبات الخاصة بالأفراد والكيانات.

ونشر موقع موقع الأمم المتحدة بيانا صحفيا ترجمة للعربية مأرب برس قال فيه :
في 30 يوليو 2024، حذفت لجنة مجلس الأمن المنشأة بموجب القرار 2140 (2014) الأسماء التالية من قائمة العقوبات الخاصة بالأفراد والكيانات:

1- علي عبد الله صالح

2- أحمد علي عبد الله صالح

وكان نجل صالح الأكبر قائداً لقوات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة إبان حكم والده، قبل أن يقيله الرئيس هادي من منصبه في 2012 ويقوم بتعيينه سفيراً لدى أبوظبي التي بقي فيها حتى الآن رغم إقالته من المنصب، وما تلا ذلك من إخضاعه للعقوبات الأممية.