آخر تحديث :السبت-21 سبتمبر 2024-12:13ص
اخبار وتقارير

من هو القيادي الحوثي الذي قتل خلال تنفيذه مهمة في العراق ؟

من هو القيادي الحوثي الذي قتل خلال تنفيذه مهمة في العراق ؟

الأحد - 04 أغسطس 2024 - 06:01 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - غرفة الأخبار


كشفت وكالة تسنيم الإيرانية، اليوم الأحد، عن مقتل قيادي بارز في ميليشيا الحوثي الإرهابية اليمنية، وذلك بقصف أمريكي إستهداف بلدة جرف الصخر جنوب العاصمة العراقية بغداد .

واستهدفت الغارة الأمريكية التي وقعت الثلاثاء الماضي مقرات لجماعة حزب الله العراقية، من بينها مبنى يستخدم لتطوير وتصنيع الطائرات المسيرة.

وقالت الوكالة الأيرانية نقلاً عن مصادرها، ان القيادي الحوثي "حسين عبد الله مستور الشعبل"، قتل خلال تنفيذه بـ"مهمة خارج اليمن"، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

ونشرت الوكالة صورة للقيادي المعروف بكنية "أبو جهاد"، حيث ظهر بزي عسكري وبرتبة عميد .

والقيادي الحوثي حسين عبدالله مستور (أبوجهاد)، ينحدر من منطقة مران بمديرية حيدان في محافظة صعدة، معقل زعيم الميليشيا أقصى شمال اليمن، ويعد أحد أعضاء مكتب الممثلية الحوثية في العراق التي يشرف عليها القيادي الحوثي أبو أدريس الشرفي .

وأعلنت الكتائب، المدعومة من إيران، في بيان، عقب الهجمات تعرض مقراتها في جرف الصخر إلى ثلاث ضربات جوية من الطيران الأميركي في منطقة السعيدات بناحية جرف الصخر بمحافظة بابل.

وأكدت وقوع نحو عشرة قتلى وجرحى من بينهم القيادي بالمليشيات أحمد نجم عبد الزهرة المعروف بـ"أبو حسن المالكي"، وتوعدت بالرد على الهجوم الأميركي، من دون ذكر تفاصيل إضافية.