آخر تحديث :الإثنين-23 سبتمبر 2024-11:58م
اخبار وتقارير

اسماء.. مصرع 7 حوثيين من صعدة بغارة أمريكية في العراق

اسماء.. مصرع 7 حوثيين من صعدة بغارة أمريكية في العراق

الأربعاء - 07 أغسطس 2024 - 09:19 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

كشف الصحفي العراقي عثمان المختار عن أسماء الصرعى من عناصر مليشيا الحوثي الإيرانية، قضوا في الغارة الأمريكية التي استهدفت مبنى في منطقة "جرف الصخر" جنوب العاصمة بغداد، يوم الثلاثاء الماضي.

ونشر الصحفي عثمان المختار المهتم بتتبع تحركات المليشيات الشيعية المسلحة، قائمة بـ11 اسم تضم أربعة من القتلى من الجنسية العراقية، و سبعة من عناصر مليشيا الحوثي الذين تم إرسالهم للعراق كمندوبين للمليشيا في غرفة العمليات المشتركة بين المليشيات الشيعية التابعة لإيران في المنطقة العربية.

وخلال اليومين الماضيين، أفادت المعلومات الواردة من العراق بمصرع القيادي الحوثي العميد حسين عبدالله مستور الشعبل، إذ أن القائمة تضم إلى جانبيه ستة آخرين من عناصر المليشيا.

وأكد الصحفي العراقي المختار، ان العناصر الحوثية السبعة "قضوا مع مليشيا كتائب حزب الله التابعة لإيران التي تحتل جرف الصخر وتشرد نحو 200 ألف عراقي سني من أهلها".

وبحسب مصادر المختار، فقد تم دفن القتلى في مقبرة "وادي السلام" بالنجف أمس الأول الإثنين، مشيرة إلى أغلب القتلى الحوثيين يتحدرون من محافظة صعدة/ مديرية حيدان.

ولفت إلى أن القتلى ضمن غُرفة التنسيق بين مليشيات عراقية عديدة أبرزها "كتائب حزب الله"، و"النجباء"، و"أنصار الله الأوفياء"، وبين مليشيا الحوثي المنتدبة إلى العراق.

وأفاد المختار بأن المجموعة الحوثية التي قتلت بالضربة الاميركية تعمل ضمن مجال الطائرات المسيرة الانتحارية ثابتة الجناح (تشغيل وتحديد مواقع) GPS.

وقال الصحفي العراقي عثمان أنهم لا يقيمون بالمكان المستهدف، بل في حي الجادرية، لكن تم توقيت الضربة بعد وصولهم المبنى بفترة وجيزة.

وبحسب قائمة أسماء الذين قضوا في غارة "جرف الصخر" التي نشرها عثمان المختار بخط اليد فإن صرعى الحوثيين هم:

- حسين عبدالله مستور الشعبل
- أحمد بشير كاظم الشعبل
- علي المعاذرة الحوثي
- حسن محسن اليوسف
- علي صياح علاء الدين
- عبدالله حسين الأسطر
- عبدالملك اسماعيل