آخر تحديث :السبت-21 سبتمبر 2024-02:25م
اخبار وتقارير

الإبلاغ عن وفاة وإصابة 6 أشخاص في إب والضالع جراء السيول

الإبلاغ عن وفاة وإصابة 6 أشخاص في إب والضالع جراء السيول

السبت - 10 أغسطس 2024 - 03:26 م بتوقيت عدن

- عدن، نافذة اليمن



قالت مصادر محلية أن سيول الامطار التي ضربت مناطق في محافظة إب وسط اليمن تسببت في وفاة شخصين وإصابة 4 آخرين، فضلا عن تهدم منزل.

وبحسب المصادر أن الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة تسببت في وفاة شخصين أحدهم في مديرية دمت بمحافظة الضالع، وأخرى مسن في عزلة كحلان في محافظة إب.

وأشارت مصادر محلية إلى إن مواطنا يُدعى "فايز محمد"، ينحدر من مديرية دمت بمحافظة الضالع، توفي غرقا جراء سيول الأمطار المتدفقة في سيل وادي بنا، بعزلة الزمامة في مديرية النادرة شرق محافظة إب.

وأضافت المصادر، أن الضحية كان في نزهة مع أسرته وأثناء تواجده بالقرب من ممر السيل، قدمت سيول جارفة، وجرفته معها بعد أن تمكن من إنقاذ ابنته، ليفارق على إثرها الحياة.

وفي مديرية الرضمة بمحافظة إب توفي مُسن وأصيب أربعة من أفراد أسرته جراء تهدم منزلهم في قرية "معزوب الحمضي" بمنطقة "قرعد"، في عزلة كحلان.

وقالت مصادر محلية إن رجلا مسنا يدعى "يحيى علي أحمد العليي" توفي، وأصيب ابنه إبراهيم وزوجته و2من أطفاله ـ أحدهما في حالة حرجة ـ جراء انهيار المنزل المكون من طابقين.

وفي مديرية المشنة، انهار منزل بشكل جزئي في حارة الجاءة بمدينة إب القديمة، الأربعاء، جراء الأمطار التي ضربت مدينة إب وباقي مديريات المحافظة.