آخر تحديث :الأحد-22 سبتمبر 2024-04:38ص
اخبار وتقارير

مصرع قائد حملة قيفة رداع وانشقاقات كبيرة في صفوف الحوثيين تقلب الوضع لصالح القبائل

مصرع قائد حملة قيفة رداع وانشقاقات كبيرة في صفوف الحوثيين تقلب الوضع لصالح القبائل

السبت - 10 أغسطس 2024 - 09:49 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

في تطورات لافتة من قيفة رداع - محافظة البيضاء، لقي القيادي الحوثي الذي أرسلته مليشيا الحوثي على رأس حملتها العسكرية على قرية "حمة صرار"، مصرعه في كمين مسلح وقع بعد انشقاق عناصر حوثية عن الجماعة.

و أكدت مصادر محلية في محافظة البيضاء، مصرع القيادي الحوثي المدعو "أبوغازي الخيواني" مع مرافقيه في كمين مسلح نصبه أبناء القبائل في رداع.

وبحسب المصادر، فان الخيواني، عينته مليشيا الحوثي الإرهابية قائد الحملة العسكرية على قرية حمة صرار في قيفه رداع، وقُتل بالكمين الذي تزامن مع إرسال تعزيزات ضخمة للمليشيا لاقتحام قرية "حمة صرار" اليوم السبت.

وفي سياق متصل، أكدت مصادر موثوقة، انشقاق عدد من المتحوثين من ابناء البيضاء من الذين كانوا مع الجماعة، عن المليشيات الحوثية، مؤكدين قتالهم لذراع إيران في مسقط رأسهم.

وقالت المصادر، ان المليشيات الحوثية وقعت في مأزق كبير في منطقة قيفة رداع بمحافظة البيضاء بعد انشقاق عدد كبير من المتحوثين من أبناء المنطقة، وفشل حملاتها على ابناء قرية حمة صرار.

واوضحت المصادر بأن انشقاق المتحوثين من ابناء البيضاء من الذين كانوا يقاتلوا في صفوف المتمردين، يأتي بعد أن شاهدوا وصول تعزيزات المليشيا بالدبابات والمدرعات والطائرات المسيرة إلى مناطقهم لقتل ابنائهم.

وأعلن المنشقين بحسب المصادر، وقوفهم الى جانب قبيلتهم، وقتالهم الحوثي الذي وصفوه بالبربري ينقض العهود والغزاة الظالمين.