آخر تحديث :السبت-21 سبتمبر 2024-12:42م
اخبار وتقارير

الكشف عن مصير رجال الدولة في صنعاء

الكشف عن مصير رجال الدولة في صنعاء

الأربعاء - 14 أغسطس 2024 - 09:05 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

كشف الكاتب الصحفي اليمني د. ثابت الأحمدي، عن المصير المذل والمهين الذي قيادات الدولة السابقة من الذين وفروا الدعم السياسي للمتمردين في العاصمة المحتلة صنعاء طوال السنوات الماضية.

وقال الكاتب الأحمدي في سلسلة تدوينات نشرها على حسابه الرسمي بموقع إكس: "رجال الدولة الذين ناصروا الحوثيين يذوقون اليوم مرارة العنف الذي ساهموا في انتشاره".

وكان مجلس الحكم التابع لمليشيا الحوثي، قد أعلن يوم الاثنين تشكيل حكومة جديدة في صنعاء غير معترف بها، جميع أعضاءها من السلالة الهاشمية، مستغنيا عن القيادات التي خدمته طوال عشر سنوات.

واضاف الكاتب الأحمدي: "قيادات الدولة التي ناصرت الحوثيين أصبحت تواجه ذات المصير الذي طالما تجاهلته، بلاء الحوثي لا يفرق بين أحد".

وأكد الأحمدي أن: "جماعة الحوثي تتعمد إهانة المسؤولين الذين ناصروها وخانوا الدولة ليصبحوا مجرد جنود تحت إمرة أصغر مشرف حوثي".

وأشار الأحمدي إلى: "‏الصور المنتشرة للمسؤولين السابقين وهم يخضعون لدورات حوثية تعكس مدى سيطرة الميليشيا على المشهد".

وأوضح الأحمدي بأن : "استغلال القيادات ثم التخلي عنها، تكتيك حوثي متكرر لتحقيق الأهداف، والتحول من حليف إلى ضحية للعنف الحوثي يعكس زيف الوعود وعدم الوفاء".

وتابع القول : "‏لم يسلم حتى من ساهم في تمكين الحوثيين من العنف، في مشهد متكرر من الخيانة".. مضيفا:" ‏الحوثيون لا يعرفون الوفاء، حتى مع من ناصرهم وساهم في صعودهم".


وقال الكاتب الصحفي د. ثابت الأحمدي أن : "مناصرو الحوثي وجدوا أنفسهم في مواجهة العنف، بعدما استخدمتهم الميليشيا لتحقيق مآربها".

وأوضح بأن : "‏التخلي عن داعمي الحوثيين يؤكد انعدام الثقة بين صفوفهم، حيث لا عهد لمن لا يعرف الوفاء".