آخر تحديث :الأحد-22 سبتمبر 2024-04:06م
اخبار وتقارير

تحذيرات شعبية متكررة من خطورتها.. اشتباكات بين مهاجرين أفارقه داخل شوارع عدن

تحذيرات شعبية متكررة من خطورتها.. اشتباكات بين مهاجرين أفارقه داخل شوارع عدن

الخميس - 15 أغسطس 2024 - 04:12 م بتوقيت عدن

- عدن، نافذة اليمن



عادت التحذيرات الشعبية للبروز مجدداً عقب اشتباكات عنيفة اندلعت الخميس بين العشرات من المهاجرين الافارقة المتواجدين في العاصمة عن. وسط مطالبات بحملة واسعة لضبط الأعداد الكبيرة من المهاجرين الذين يشكلون خطراً على الامن والسلم المجتمعي.

وبحسب مصادر محلية ان اشتباكات بالايادي والعصي اندلعت بين مهاجرين من الاورمو والأمهرة بالقرب من مطعم الشرق الاوسط بمديرية المنصورة بعدن. وأوضحت ان المهاجرين طاردوا بعضهم بعدد من الازقة والشوارع.

وهذه ليست المره الأولى التي تشهد اشتباكات عرقية بين فصيلين من المهاجرين الإثيوبيين المتواجدين في عدن، ولعل أبرزها الاشتباكات التي اندلعت بين الفصيلين العام الماضي وامتدت لمناطق ومديريات مختلفة في عدن وأسفرت عن خسائر مادية وأضرار بالممتلكات العامة والخاصة.

ويطالب الأهالي في عدن من الأجهزة الأمنية والسلطات الحكومية والمحلية بسرعة وضع معالجات جذرية لمشكلة المهاجرين غير الشرعيين المنتشرين في كافة مديريات عدن، موضحين أن هذه الظاهرة أصبحت مشكلة كبيرة تهدد الأمن والاستقرار.

وعلق نشطاء حقوقيون على ما يجري بالقول أن هناك أطراف في الحكومة وسلطة عدن مستفيدة من بقاء المهاجرين بهذه الطريقة، وعلى الرغم من المطالبات الشعبية والمجتمعية إلا أن هناك تجاهل متعمد من قبل الأجهزة الأمنية والعسكرية والحكومية لضبط المهاجرين ونقلهم إلى أماكن إيواء خاصة تمهيداً لترحيلهم وإعادتهم إلى بلدانهم الأصلية.