آخر تحديث :السبت-21 سبتمبر 2024-11:43م
اخبار وتقارير

قاضي بارز في صنعاء يهاجم سلطة الحوثي ويصف تصرفاتهم بالحمقاء

قاضي بارز في صنعاء يهاجم سلطة الحوثي ويصف تصرفاتهم بالحمقاء

السبت - 21 سبتمبر 2024 - 06:37 م بتوقيت عدن

- عدن، نافذة اليمن



وصف قاضي بارز في صنعاء ما تقوم به ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران ضد القيادات الحزبية والسياسية والنشطاء في مناطق سيطرتها بسبب احتفالهم بثورة 26 سبتمبر بأنها تصرفات حمقاء وتؤجج الوضع وتثور الناس.

ونشر القاضي عبدالوهاب قطران على صفحته في منصة "إكس" سلسلة من التغريدات حول الاعتقالات التعسفية التي تشنها ميليشيا الحوثي ضد المواطنين وكل من قرر الاحتفال بثورة 26 سبتمبر التي قضت على حكم الإمامة والاستبداد في 1962.
وقال قطران: "لا أحد يؤجج الوضع ويثور الناس سوى تصرفاتكم الحمقاء ،العام الماضي مشهد نزع الاعلام الوطنية من السيارات عشية ليلة ٢٦ سبتمبر من قبل نقطة امنية ،كانت نتيجته غضب وخروج الناس عشرات الالاف للشوارع بصنعاء واب والحديدة يحتفلوا بالاعلام الوطنية بعيد ثورة ٢٦ سبتمبر".

وأضاف: "تستبقوا المناسبة بحملة اعتقالات مجنونة لكل من كتب منشور عن عيد ثورة ٢٦ سبتمبر، وستكون النتيجة عكسية، الاعتقالات ستتسبب في ردة فعل غاضبة ولن تخيف الشعب بل بالعكس واعتبروا من العام الماضي الاعتقالات تضاعف الاحتقان وتراكم الغليان وتستفز الشعب".

وقال القاضي عبدالوهاب قطران: "تضامننا الكامل مع كل ‏المعتقلين السياسيين وأصحاب الرأي، وكل من زج به بالسجن على خلفية الكتابة عن ثورة ٢٦ سبتمبر الخالدة. ونطالب بالإفراج الفوري عن كل المعتقلين".