آخر تحديث :السبت-21 سبتمبر 2024-10:56م
اخبار وتقارير

اسعار الفاصوليا تصل إلى مستويات صادمة في عدن.. تجاهل الرئاسي وحكومته الجُرع المتتالية

اسعار الفاصوليا تصل إلى مستويات صادمة في عدن.. تجاهل الرئاسي وحكومته الجُرع المتتالية

الجمعة - 16 أغسطس 2024 - 09:02 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

أفاد مصدر محلي في العاصمة عدن، اليوم الجمعة، بزيادة أسعار علب الفاصوليا الحمراء، إذ وصل سعرها إلى مستويات صادمة للمواطنين لتصل إلى 1300 ريال، ومازال التنبؤ في زيادات أخرى بأسعارها.

وقال المصدر لنافذة اليمن، إن الإرتفاع الجنوني لأسعار الفاصوليا في الأسواق وصلت في يوم واحد بزيادة من 1100 إلى 1300 دفعة واحدة.

وأكد المصدر، أن الارتفاع المستمر في أسعار المواد الغذائية الأساسية بعدن يأتي في ظل فوضى وغياب دور الرقابة الحكومية على الأسواق، رغم استقرار نسبي خلال الشهر الجاري، لصرف العملات التي يتحجج بها التجار.

وناشد المصدر الجهات المعنية بضرورة تشديد الرقابة على الأسواق وخاصة التجار لإنهم هم من يصنعون الأزمة، ويفرضون في الشهر الواحد أكثر من جرعة في أسعار المواد الغذائية الأساسية.


وفي بداية شهر يوليو الماضي، كانت علبة الفاصوليا الحمراء نوع الهناء قد ارتفعت إلى (1100) بعد أقل من أسبوعين من رفع سعرها من (900 إلى 1000).

وتشهد الأسواق في عدن ارتفاع أسعار المواد الغذائية الأساسية كالارز والسكر والزيت والدقيق، بشكل جنوني وسط صمت حكومي مريب، فيما يواصل التجار في المدينة رفع الأسعار دون أي رقابة من مكتب التجارة والصناعة.

و يتعمد رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي ورئيس الحكومة، تجاهل انهيار العملة الوطنية خلال الأشهر الماضية، دون القيام بأي حلول حقيقية لإنقاذ الاقتصاد الوطني، ويكتفي القائمين على الشرعية بالتنديد بتوقف صادرات النفط وعجزهم عن مواجهة مليشيا الحوثي التي قصفت منشآت النفط في حضرموت وشبوة قبل عامين.