آخر تحديث :السبت-21 سبتمبر 2024-12:42م
اخبار وتقارير

الحكومة تعلق على قذف قيادي حوثي لنساء اليمن واتهام اليمنيين بأبشع التهم الأخلاقية

الحكومة تعلق على قذف قيادي حوثي لنساء اليمن واتهام اليمنيين بأبشع التهم الأخلاقية

الأحد - 18 أغسطس 2024 - 02:00 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

علقت الحكومة المعترف بها دوليا، مساء السبت، على إساءة وقذف أحد قيادات مليشيا الحوثي، للنساء اليمنيات وإتهام اليمنيين في أعراضهم بأبشع التهم الأخلاقية.

وكان المدعو حمود الأهنومي، المشرف الثقافي بمليشيا الحوثي، قد ظهر في مقطع فيديو، وهو يلقي محاضرات يزعم ويدّعي فيها أن اليمنيات كن يمارسن البغاء قبل مجيء جده "يحيى الرسي" الملقب بـ(الإمام الهادي) من طبرستان إلى اليمن في القرن الثالث الهجري، زاعمًا أن مئات النساء في منطقة واحدة كن يعملن في "الدعارة المنظمة".

وقال وزير إعلام حكومة الشرعية، أن :"ما صدر عن القيادي في مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران المدعو حمود الاهنومي من خوض في اعراض اليمنيين، واساءه للقبائل اليمنية الأصيلة، ليس اجتهادا شخصيا ولا زلة لسان، بل هو عقيدة ونهج وسلوك لهذه المليشيا الاجرامية التي تحمل الحقد الدفين على اليمن أرضا وانسانا".

واضاف معمر الارياني: "وهو ذات المنطق الذي يكررونه اليوم تحت عناوين مختلفة "الهوية الإيمانية" "الحرب الناعمة" ومحاولة تنصيب أنفسهم اوصياء على الشعب وحراسا للفضيلة، وكأن اليمنيين قبل خروج عبدالملك ومليشياته من كهوف مران، كانوا غارقين في الفواحش والرذائل، وليسوا شعبا محافظا وملتزما بالفطرة، ومتمسكا بالعادات والتقاليد المتوارثة منذ آلاف السنين".

الأهنومي الذي أوكلت له مليشيا الحوثي مهمة تدريس التاريخ الإسلامي بجامعة صنعاء والإشراف على مادة الثقافة الوطنية لطلاب الجامعات، ردد في محاضراته القول؛ إن "القبائل اليمنية كانت تشجع على ممارسة الرذيلة والانحراف"، متهمًا قبائل يمنية بممارسة الشذوذ.