آخر تحديث :السبت-21 سبتمبر 2024-11:00ص
اخبار وتقارير

نافذ حوثي يبدأ بحفر بئر إرتوازية وسط شارع عام والجماعة تحرم أبناء إب من المياه

نافذ حوثي يبدأ بحفر بئر إرتوازية وسط شارع عام والجماعة تحرم أبناء إب من المياه

الإثنين - 19 أغسطس 2024 - 10:36 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

حصل نافذ في مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، على تصريح رسمي من جماعته المسيطرة على محافظة إب، من أجل حفر بئر إرتوازية كمشروع خاص، في مخطط لشارع عام وبالقرب من بئر مشروع عمومي يستفيد منه الآلاف.

قالت مصادر محلية أن النافذ الحوثي المدعو توفيق مانع، بدأ حفر بئر إرتوازية تحت حماية الأمن التابع للمليشيا في منطقة "محادب ـ عياد في مديرية المشنة بمدينة إب - مركز المحافظة، مشيرة إلى أن ما تسمى بـ هيئة الموارد المائية الخاضعة للانقلابيين منحته تصريح العمل، وسط رفض وممانعة مجتمعية واسعة.

وبينت المصادر أن موقع المكان الذي شرع النافذ الحوثي مانع الحفر فيه، بمخطط لشارع عام وعلى مقربة 300 متر من بئر مشروع مياه عمومي يستفيد منه آلاف السكان.

وفي سياق متصل بالامر، أقدمت مليشيا الحوثي على فرض إتاوات جديدة على مشتركي المياه العمومية في مدينة إب - مركز المحافظة، فيما يشكو السكان من انقطاع الخدمة غالبية أيام الشهر.

وقالت مصادر محلية، إن مؤسسة المياه التابعة لمليشيا الحوثي في إب رفعت مبالغ الجبايات التي تضيفها إلى قيمة الاستهلاك الشهري للمياه تحت مسمى (الصرف الصحي والمجالس المحلية والخدمات).

وبحسب المصادر فإن الزيادة الجديدة جاءت بعد أخرى مماثلة فرضتها، خلال الأشهر الماضية، على تعرفة الوحدة ورسوم توصيل الخدمة.