آخر تحديث :السبت-21 سبتمبر 2024-12:13ص
اخبار وتقارير

انتحار ثاني مواطن في صنعاء بسبب الجوع.. سجل فيديو لأسرته قبل إطلاق النار على رأسه

انتحار ثاني مواطن في صنعاء بسبب الجوع.. سجل فيديو لأسرته قبل إطلاق النار على رأسه

الثلاثاء - 20 أغسطس 2024 - 01:06 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

شهدت العاصمة المحتلة صنعاء الخاضعة لسيطرة المتمردين الحوثيين، يوم الإثنين، ثاني حادثة انتحار، لسبب واحد، وهو انهيار الوضع المعيشي المزري في البلاد.

وشهدت السنوات الأخيرة تزايد حالات الانتحار في المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية، التي قطعت مرتبات الموظفين منذ انقلابها، وحاربت المواطنين بقوت يومهم، من خلال فرض جبايات مالية غير مشروعة، وشددت اجراءاتها ضد كل من يحاول النجاة بأسرته من كارثية الوضع الاقتصادي والمعيشي.

وقالت مصادر محلية، أن مواطن مكافح يعمل على بسطة ودع أسرته بفيديو مسجل قبل أن يطلق النار على رأسه، في صنعاء، مؤكداً أن الجوع من دفعه إلى إنهاء حياته بتلك الطريقة.

واضافت المصادر إن الضحية ويدعى علي الغزي، انتحر مطلقاً النار على رأسه، داخل منزله بحي الحصبة، شمالي صنعاء.

وأكدت المصادر أن دافع الانتحار، كانت تدهور ظروف الغزي المادية وتراكم الديون، بحسب الفيديو الذي سجله لأسرته، والحالات التي كتبها على حسابه بتطبيق الواتساب بساعات من وقوع الحادثة.

وأشارت المصادر إلى قيام علي الغزي، بكتابة عبارة على جدار غرفته "الجوع كافر" قبل أن يطلق النار على رأسه من مسدس كان بحوزته.

وبالتزامن مع فاجعة الغزي، كان مواطن آخر في صنعاء، قد انتحر من خلال ذبح نفسه، نتيجة تدهور أوضاع أسرته المعيشية الصعبة.

وقام الضحية الآخر بذبح نفسه، بعد تصاعد الضغوط النفسية والمعيشية ضده، في ظل عجزه على سداد إيجار منزله وتوفير أبسط متطلبات الحياة.

وقالت مصادر طبية إن مواطنا وصل في حالة حرجة إلى مستشفى الثورة بعد أن قام بذبح نفسه من الحلق بآلة حادة، ما أدى إلى وفاته.

وأظهرت صور التقطت في المستشفى آثار الدماء التي غطت جسده، وسط محاولات من قبل قسم طوارئ لإنقاذ حياته.

و طالب نشطاء محليون في صنعاء من بوضع حل لغلاء ايجارات البيوت ومنع أصحابها من رفع الرسوم ووضع سعر رسمي مناسب كأقصى حد بحيث يتناسب مع المواطنين الذين أرهقهم الجوع وانقطاع المرتبات بسبب ما تمارسه المليشيات الحوثية من نهب وسلب للمال العام.