آخر تحديث :السبت-21 سبتمبر 2024-11:00ص
اخبار وتقارير

ضخ اخر دفعة من الكمية الإسعافية التي وفرتها شركة فقم لكهرباء عدن

ضخ اخر دفعة من الكمية الإسعافية التي وفرتها شركة فقم لكهرباء عدن

الأربعاء - 21 أغسطس 2024 - 10:11 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

قالت مصادر عاملة في شركة مصافي عدن أنه جرى مساء اليوم الأربعاء ضخ آخر دفعة من الكمية الاسعافية التي وفرتها شركة فقم لكهرباء العاصمة عدن والمقدرة بـ800 طن ديزل.

واوضحت المصادر ان شركة فقم قامت خلال الأيام الماضية بتوفير حوالي 4 آلاف طن من مادة الديزل لمحطات الكهرباء وذلك لضمان استمرار عملها وعدم توقفها بعد نفاذه بشكل كامل، .

واكدت المصادر أنه لولا هذه الكمية الإسعافية التي وفرتها شركة فقم لكانت محطات توليد الكهرباء في عدن قد توقفت عن العمل بشكل كامل منذ ايام، مشيدة بتحرك الشركة وسرعة استجابتها للمناشدات وتوفير كمية إسعافية لحين وصول باخرة الديزل والتي من المقرر دخولها ميناء الزيت التابع للشركة بعد غد الجمعة .

تجدر الإشارة إلى أن المؤسسة العامة للكهرباء في عدن كانت قد أعلنت في 11 اغسطس الجاري عن بدء التوقف التدريجي لمحطات التوليد جراء نفاد وقود مادة الديزل وعدم وجود أي كميات إسعافية تؤمن استمراريتها حتى موعد وصول السفينة المقرر بتاريخ 20 أغسطس القادم.

وقالت أنها خاطبت جميع الجهات المختصة بضرورة التدخل وتوفير كميات من الوقود تسهم في تأمين استمرارية الخدمة، إلا أنه لم يتم الاستجابة مما سيؤدي إلى توقف جميع محطات التوليد ذات وقود الديزل .