آخر تحديث :الجمعة-20 سبتمبر 2024-10:10م
اخبار وتقارير

مشرفة حوثية تصفع طالبة وتعتدي عليها وسط مدرسة بصنعاء لهذا السبب

مشرفة حوثية تصفع طالبة وتعتدي عليها وسط مدرسة بصنعاء لهذا السبب

الإثنين - 26 أغسطس 2024 - 09:46 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

أقدمت مشرفة تابعة لمليشيا الحوثي الإيرانية، في مدرسة بمديرية شعوب بأمانة العاصمة المحتلة صنعاء، بالاعتداء على طالبة رفضت ترديد الصرخة، واتهمتها بأنها "يهودية أو نصرانية أو داعشية".
 
وقالت مصادر تربوية وإعلامية، أن المشرفة الحوثية في مدرسة زينب، المدعوة بشرى الجرموزي، في منطقة هبرة بمديرية شعوب ومعها عدد من المدرسات وجهن الطالبات بترديد شعار مليشيا الحوثي وسط المدرسة ما يعرف بالصرخة.
 
وأشارت المصادر إلى رفض طالبة تدعى " إ. ص" ترديد شعار الحوثيين الإرهابيين وقالت للمدرسات أن ذلك ليس واجب على الطالبات الأمر الذي أغضب المشرفة بشرى الجرموزي وعدد من المدرسات التابعات للجماعة.
 
واقدمت المشرفة الحوثية الجرموزي، حسبما ذكرت المصادر، على تهديد الطالبة وسط ساحة المدرسة أمام الطالبات، واستدعتها الى جلسة تحقيق مع احدى المشرفات التابعات للجماعة والتي حاولت اقناعها بضرورة ترديد الشعار لكن الطالبة رفضت.
 
وأكدت المصادر، إعتداء المشرفة الحوثية في المدرسة على الطالبة وصفعتها على وجهها وحاولت الاتصال بولي أمر الطالبة والذي ينحدر من محافظة ذمار، لكن الطالبة غادرت المدرسة على الفور.

وخلال السنوات الأخيرة، فرضت مليشيا الحوثي على جميع المدارس الأهلية والحكومية في صنعاء وباقي مناطق سيطرتها، ترديد الصرخة الكهنوتية في الطابور الصباحي والمسائي.