آخر تحديث :الجمعة-20 سبتمبر 2024-11:20م
اخبار وتقارير

الحوثي يكشف خطته لالغاء الاحتفال بـ26 سبتمر في صنعاء

الحوثي يكشف خطته لالغاء الاحتفال بـ26 سبتمر في صنعاء

الخميس - 19 سبتمبر 2024 - 11:06 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

كشفت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، عن خطة زمنية أقرتها للاحتفال بالذكرى العاشرة لانقلاب ونكبة الـ21 من سبتمبر، وهو ما يكشف قناع توجهها لإلغاء أي احتفالات بذكرى ثورة 26 سبتمبر.

وقال موقع سبأ نت بنسخته الحوثية، ان ما تسمى بـ اللجنة العليا للاحتفالات اجتمعت يوم أمس الأربعاء برئاسة المدعو أحمد الرهوي، رئيس الحكومة غير المعترف بها، لإقرار خطة مشروع الاحتفالات بالذكرى العاشرة لما تسميها "ثورة 21 سبتمبر"، وهو اليوم الذي سيطرت فيه المليشيا على العاصمة صنعاء بقوة السلاح وانقلبت على الدولة والشرعية.

واضاف موقع سبأ نت الخاضع للجماعة، ان اللجنة الحوثية اعتمدت خطة زمنية للاحتفالات بذكرى الانقلاب في صنعاء والمحافظات الأخرى الخاضعة لسيطرتها، والتي تمتد من 21 حتى 28 سبتمبر.

ويكشف هذا الأمر عن رغبتها في إغفال أي احتفالات بالعيد الـ62 لثورة 26 سبتمبر المجيدة، التي تتبنى المليشيا موقفًا عدائيًا منها.

ويؤكد الأمر أعلاه، بدء مليشيا الحوثي حملة اعتقالات واسعة في صنعاء ومحافظة إب طالت قيادات مدنية وشبابية وحزبة وأكاديميين، استباقا لعيد الثورة اليمنية 26 سبتمبر، في محاولة للحد من الاحتفالات الشعبية التي تخشى أن تتحول إلى فعاليات مناهضة لها وانتفاضة تقتلعها.