آخر تحديث :السبت-21 سبتمبر 2024-12:13ص
اخبار وتقارير

القبائل تجبر الجماعة على إصدار حكم إعدام بحق حوثي في رداع بهذا الموعد !

القبائل تجبر الجماعة على إصدار حكم إعدام بحق حوثي في رداع بهذا الموعد !

الأربعاء - 28 أغسطس 2024 - 11:55 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

أجبر رجال قبيلة "آل أبو صالح" ومسانديهم من قبائل قيفة رداع، مليشيا الحوثي الارهابية، على الرضوخ وإصدار حكم محكمة رداع الابتدائية بالإعدام تعزيراً بحق عنصر حوثي متهم باغتصاب طفل قاصر قبل أيام داخل إدارة سجن إصلاحية رداع محافظة البيضاء.

و امتلأت شوارع مدينة رداع بعشرات المسلحين من قبيلة "آل أبو صالح" ومسانديهم من قبائل قيفة، معترضين على تراجع مليشيا الحوثي عن وعود سلطتها بمحاكمة عنصر حوثي متهم باغتصاب طفل قاصر داخل إدارة السجن المركزي.

وأظهر فيديو متداول بشكل واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، لحظة اغلاق مسلحو القبائل، محكمة رداع الابتدائية وطوقوا المجلس المحلي بسبب مماطلة مليشيا الحوثي، مما دفع المحكمة لإصدار حكم بالإعدام تعزيراً بحق الجاني "عبد الكريم أحمد العمراني"، المزمع تنفيذه يوم السبت المقبل.

وتعرض يوم الاثنين الماضي، طفل لا يتجاوز عمره 12 عاماً، من أبناء قبيلة "آل أبو صالح"، للاعتداء داخل السجن المركزي برداع، أثناء زيارته لشقيقه الذي كان نزيل هناك. وفق مصادر قبلية.

وقالت المصادر، أن العنصر الحوثي استدرج الطفل الضحية قبل أن يهدده ويعتدي عليه تحت تهديد السلاح، وعندما علم شقيقه بما حدث، ثار غضب القبيلة التي طالبت بتسليم الجاني وإقامة الحد الشرعي بحقه.

و استجابت القبائل لداعي النكف، عندما حاول الحوثيون تهريب الجاني، مما دفع المسلحين إلى سد الطرقات ومنع التعزيزات الحوثية إلى مبنى المجمع الحكومي برداع.

واكدت المصادر أن الجاني لديه سوابق في قضايا مشابهة، كان يتمتع بحماية من مشرف حوثي وأفراد المليشيا في السجن.