آخر تحديث :الجمعة-20 سبتمبر 2024-05:48م
اخبار وتقارير

الوضع ينفجر عسكريا في رداع.. ومواجهات عنيفة بين الحوثيين والقبائل

الوضع ينفجر عسكريا في رداع.. ومواجهات عنيفة بين الحوثيين والقبائل

السبت - 31 أغسطس 2024 - 09:12 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن _ عدن

اندلعت مواجهات مسلحة، اليوم السبت، بين مليشيات الحوثي الإرهابية، ورجال القبائل في مديرية، بمحافظة البيضاء بعد تراجع مليشيات الحوثي على تنفيذ حكم الإعدام بحق أحد عناصرها بعد اغتصابه طفلًا داخل أحد السجون بالمحافظة.

وقالت مصادر محلية إن أربعة من عناصر الحوثي أصيبوا بجراح، بينهم مشرف أمني، إضافة إلى عدد من مسلحين القبائل، وذلك خلال الاشتباكات التي اندلعت في محيط سجن الأمن المركزي بمديرية رداع، غربيمحافظة البيضاء.

وأشارت المصادر إلى أن المواجهات المسلحة اندلعت بعد "تراجع الحوثيين عن تنفيذ حكم الإعدام" بحق أحد عناصرهم الذي اغتصب طفلًا يبلغ من العمر 12 عامًا داخل السجن المركزي برداع قبل بضعة أيام.

وكانت قبائل رداع ومحافظة البيضاء قد تداعت إلى محيط سجن رداع قبل أيام، وأجبرت مليشيات الحوثي على إصدار حكم بإعدام مغتصب الطفل، المدعو "عبدالكريم أحمد صلاح"، تعزيرًا، خلال ثلاثة أيام فقط. إلا أن الحوثيين تراجعوا عن تنفيذ الحكم اليوم بعد انقضاء المهلة.

وأوضحت المصادر، أن ميليشيا الحوثي كانت قد تعهدت بإعدام الجاني في محاكمة عاجلة، اليوم السبت، مقابل انسحاب مسلحي القبائل من محيط السجن. إلا أنها فرضت طوقًا أمنيًا على رداع وأرسلت تعزيزات عسكرية، وتراجعت عن تنفيذ حكم الإعدام بحجة عدم استكمال الإجراءات القانونية.

وتعرض طفل في مديرية رداع، الأحد الماضي، لعملية اغتصاب أثناء زيارته لشقيقه المحتجز بالسجن المركزي من أحد عناصر المليشيا القادمين من محافظة عمران.