آخر تحديث :الجمعة-20 سبتمبر 2024-08:48م
اخبار وتقارير

وليد القاضي.. مهندس الكلادينج والواجهات الزجاجية في عدن

وليد القاضي.. مهندس الكلادينج والواجهات الزجاجية في عدن

الأحد - 01 سبتمبر 2024 - 04:34 م بتوقيت عدن

- عدن- نافذة اليمن - تقرير خاص:

لا تكاد تخلو واجهة مبنى تجاري أو سياحي في العاصمة عدن ومحافظة حضرموت، من لمسات مقاول البناء وليد القاضي في وضع الخطط العمل في ترتيب و سير مراحل العمل بل يمتلك فريق متقن في سرعة التنفيذ وسير خطط العمل المتميز في عمله.
فالكلادينج والواجهات الزجاجية من الفنون الإنشائية الحديثة التي غزت شوارع العاصمة عدن، وتظهر جلياً في المباني الحديثة كالمراكز التجارية والمستشفيات وعدد من المحلات وحتى اللوحات الإعلانية.
ومن المولات وحتى الفنادق والأسواق التي تكتسي واجهاتها وتتزين بالزجاج، تنقل المقاول وليد القاضي مع فريقه لتنفيذ الأعمال الموكلة إليهم، وهاهم اليوم يستكملون تزيين أحد المراكز التجارية الكبيرة الذي سيفتتح قريبا في قلب العاصمة عدن.

وليد القاضي بدأ نشاطه في العاصمة عدن عام 2018، بعد 13 عاما من العمل في هذا المجال بالمملكة العربية السعودية، حيث صنع خبرته متدرجا من عامل وصولا إلى مشرف.
يقول القاضي لـ(نافذة اليمن)، بعد ست سنوات من العمل في الدخل تراكمت خبرتي واستطعت مع فريقي المتميز صناعة اسم لنا في عالم فن الكلادينج او الواجهات الزجاجية، مشيرا إلى أن أعمالهم امتدت من العاصمة عدن وحتى محافظة حضرموت.


واستعرض القاضي عدداً من أعماله المنجزة مؤخراً، منها: قصر ليالي عدن للافراح والمناسبات في منطقة الصولبان بخورمكسر وبرج الساكت بشارع التسعين والبيرق مول في شارع الخمسين بالتقنية وفندق الفانوس بخط التسعين شارع الخمسين، والأسطورة مول في جولة الغزل والنسيج بالمنصورة، فندق السيسي رويال شارع التسعين ومحطة جوهرة عدن في العريش.
وأشار إلى أن هناك أعمالاً قيد التنفيذ حاليا وبعضها اصبحت على وشك الانتهاء.
كما تحدث القاضي عن مشاريع عمله في حضرموت والتي شملت لوحات إعلانية لمحلات ومحطات بنزين، إلى جانب واجهة السلام مول في منطقة الشرج امام مول الهايبر، وفندق المسيلة جراند بالديس، وسوق تجاري تابع لبن سويدان، امام محطة الكهرباء.

ويشير القاضي إلى أنه مع توسع وانتشار فن الكلادينج والواجهات الزجاجية، زالت الكثير من الصعوبات التي كانت تواجه عملهم مثل غياب المواد الأولية التي باتت متوافرة نوعا ما بعد أن كانت محصورة في صنعاء أو يتم استيرادها من السعودية، منبها أن ذلك لا يعني زوال كل الصعوبات بل إن هناك صعوبات وعقبات بسيطة يتم تجاوزها بفضل تعاون أفراد الفريق وتلاحمهم.