آخر تحديث :السبت-21 سبتمبر 2024-12:13ص
اخبار وتقارير

إرتفاع نسبة الحرمان من الغذاء في مناطق الحوثي إلى 79 %

إرتفاع نسبة الحرمان من الغذاء في مناطق الحوثي إلى 79 %

الأحد - 01 سبتمبر 2024 - 04:52 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - متابعة خاصة

كشفت إحصائية دولية حديثة عن إرتفاع نسبة الحرمان من الغذاء في مناطق سيطرة جماعة الحوثي الموالية لإيران في اليمن، إلى 79 بالمائة .
وفي التحديث الشهري للأمن الغذائي في اليمن، أوضح برنامج الغذاء العالمي أن نسبة الحرمان الشديد من الغذاء بلغت ذروتها عند 36 في المائة بين الأسر في مناطق ميليشيا الحوثي الإرهابية والمحررة، لكن مناطق سيطرة الحوثيين شهدت زيادة بنسبة 79 في المائة في الحرمان الشديد من الغذاء على أساس سنوي، فيما شهدت مناطق سيطرة الحكومة اليمنية زيادة بنسبة 51 في المائة.
وذكر البرنامج أن المحافظات اليمنية التي كانت أكثر تضرراً هي: الجوف، وحجة، والحديدة، والمحويت (خاضعة لسيطرة الحوثيين)، ومحافظة حضرموت الخاضعة لسيطرة الحكومة، وتعز التي يتقاسم الحوثيون والحكومة السيطرة عليها.
وحدّد "الغذاء العالمي" أربعة عوامل رئيسية مسببة لانعدام الأمن الغذائي، وهي تدهور الظروف الاقتصادية، وتأخير المساعدات الغذائية، ومحدودية فرص كسب العيش، وبداية موسم الجفاف بالإضافة إلى الفيضانات المدمرة التي شهدتها عدة محافظات خلال شهري يوليو وأغسطس (آب)، وقال إن تأثيرها كان أكبر على محافظات الحديدة وحجة ومأرب وصعدة وتعز.

المصدر : الشرق الأوسط