آخر تحديث :الأحد-22 سبتمبر 2024-10:16م
اخبار وتقارير

طلاب جامعة حضرموت يعلنون تعليق الدراسة رفضاً لزيادة الرسوم

طلاب جامعة حضرموت يعلنون تعليق الدراسة رفضاً لزيادة الرسوم

الإثنين - 02 سبتمبر 2024 - 08:06 م بتوقيت عدن

- حضرموت، نافذة اليمن



أعلن طلاب كليات جامعة حضرموت، التوقف عن الدراسة في الجامعة اعتبارًا الثلاثاء؛ احتجاجًا على ارتفاع الرسوم الدراسية.

جاء ذلك على لسان رئيس الاتحاد العام لطلبة الجامعة، البراء سالم، الذي قال أن الاحتجاجات الطلابية سوف تتصاعد حتى إجبار رئاسة الجامعة على تخفيض الرسوم. متهماً رئاسة الجامعة بتجاهل المطالب المرفوعة من قبل الاتحاد منذ أكثر من عام بشأن تخفيض الرسوم. موضحا أن الاتحاد يرفض أية حلول مؤقتة لا تلبي احتياجاتهم.

وأشار سالم إلى أن إدارة الجامعة فاجأت الطلاب هذا العام بزيادة رسوم التسجيل والقبول، وصلت في بعض التخصصات إلى 100%، وأكثر في تخصصات أخرى.

وأضاف أن الزيادة جاءت بعد توقف السلطات المحلية عن تقديم مخصصاتها المالية للجامعة، والتي كانت تصل إلى ملايين الدولارات، ما دفع الجامعة إلى البحث عن طرق لزيادة إيراداتها على حساب الطلاب.

وكان اتحاد طلبة جامعة حضرموت، أكد أن جميع الطلاب في جميع الكليات سوف يمتنعون عن تسديد الرسوم الدراسية حتى تحقيق مطالبهم. وأن سبب الاحتجاجات يعود إلى التدهور الاقتصادي والمعيشي.

ويواجه الاتحاد العام لطلبة حضرموت إجراءات إدارية تعسفية من قبل رئاسة الجامعة وعمادة الكليات على خلفية المواقف التي يتخذها للدفاع عن حقوق الطلاب. وحذر الاتحاد من اتخاذ إجراءات تعسفية ضد الطلاب نتيجة التزامهم بدعوات المقاطعة، مشيرًا إلى إمكانية اتخاذ خطوات تصعيدية قبل بدء العام الجامعي الجديد.