آخر تحديث :الجمعة-20 سبتمبر 2024-07:30م
محليات

مستشفى شبوة العام يوقف طبيبن متخصصين عن العمل ويكشف السبب

مستشفى شبوة العام يوقف طبيبن متخصصين عن العمل ويكشف السبب

الأربعاء - 04 سبتمبر 2024 - 05:28 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

أصدرت هيئة مستشفى شبوة العام، قراراً قضى بإيقاف طبيبين متخصصين عن العمل لمدة شهر واحد .
وأوضح بيان صادر عن المستشفى أنه تم إيقاف الدكتور محسن الشكلية، اختصاصي العظام والإصابات، والدكتور مسلم العمري، اختصاصي الجراحة العامة، نتيجة لمخالفتهم البنود المنصوص عليها في العقد المبرم مع الهيئة والذي ينص على منع العمل في القطاع الخاص أثناء مدة التعاقد مع المستشفى.
وأشار البيان إلى أن قرار الإيقاف جاء كنوع من التقدير والإعتبار لظروف الطبيبين كونهما من أبناء المحافظة في حين أنه من حق الهيئة إتخاذ قرار الفصل النهائي بسبب إستمرار الطبيبين في العمل بالقطاع الخاص .
وأكد البيان إحترام هيئة مستشفى شبوة جميع العقود الموقعة مع العاملين وأن هذا القرار تم اتخاذه بناء على القوانين والنظم المعمول بها في الهيئة، مشدداً على أن قرار الإدارة ليس استهدافا لطبيب معين وإنما القرار مماثل مع أي طبيب آخر يثبت مخالفته للعقد بين الموظف وإدارة هيئة مستشفى شبوة وسوف تصدر قرارات مماثلة لمن يخالف عقد العمل.
وعبر البيان عن أمل هيئة المستشفى أن لا يؤخذ قرارها منحى آخر بإعتباره قرار إداري داخلي بحت يخص إدارة المستشفى وموظفيها، مضيفاً أنه عند انهاء العقوبة على المذكورين أعلاه سيعودون إلى عملهم ويمارسون واجباتهم حسب برامج عملهم في المستشفى.
البيان تضمن إستغراب هيئة المستشفى من بعض المحاولات في وسائل التواصل الاجتماعي التي تهاجم قرارات الإدارة، مشددة على أن تلك القرارات قد اتخذت وفقا للإجراءات القانونية المتبعة وضمن الصلاحيات المعطاة لإدارة المستشفى.
وأضاف البيان أن هيئة مستشفى شبوة تسعى باستمرار لتطوير خدماتها وتقديم رعاية طبية مجانية لمواطني شبوة وللمحافظات المجاورة، وهي ملتزمة بتوفير بيئة عمل مهنية سلسلة، وتحقيق أعلى معايير الجودة في الخدمات الصحية.