آخر تحديث :الجمعة-20 سبتمبر 2024-07:30م
اخبار وتقارير

إطلاق منصة إلكترونية لمراقبة سلطات تعز وإنفاذ توجيهات العليمي

إطلاق منصة إلكترونية لمراقبة سلطات تعز وإنفاذ توجيهات العليمي

الأربعاء - 04 سبتمبر 2024 - 05:50 م بتوقيت عدن

- تعز - نافذة اليمن

أعلنت مبادرة مجتمعية في محافظة تعز، إطلاق منصة إلكترونية لمراقبة سلطات المحافظة وإنفاذ قرارات وتوجيهات رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور، رشاد العليمي، خلال زيارته الأخيرة إلى المدينة أواخر الشهر الماضي .

المبادرة أسمت المنصة بـ"مُهلة 180 يوم"،وأنشأت صفحة على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك بأسم المنصة لرصد كل الإختلالات في المؤسسات العامة بالمحافظة وتوثيقها .

وأشار بيان المبادرة إلى خطاب العليمي الذي أكد على أهمية تحسين الخدمات العامة للمواطنين وتطوير المشاريع الحيوية وتعزيز مشاريع التعليم والتخصصات التقنية والفنية والاستجابة لاحتياجات الجرحى وأسر الشهداء وتحسين الوضع الأمني وتطوير موارد المحافظة، والرقابة على أداء السلطة المحلية.

وأكد أن المبادرة إنطلقت لمساندة هذه التوجيهات الهادفة لتصحيح أداء السلطة المحلية في المحافظة بما يؤدي في مجمله لتحسين أوضاع الناس وإنهاء حالة العبث والفساد والاختلالات التي عاشتها المحافظة طوال الفترة السابقة، مجدداً التذكير بحقيقة أن بناء نموذج للدولة هي الخطوة الوحيدة التي يمكنها أن تخلق الأمل لأبناء شعبنا المسحوقين في المناطق المحتلة من المليشيا الإرهابية ذراع إيران في المنطقة.

كما أكد البيان إيمان المبادرة "بأن المعركة ضد مليشيات الحوثي الإرهابية هي معركة شاملة لإعادة الدولة وسيادتها، وهي معركة إصلاحية لبناء مؤسسات قوية قادرة على تقديم الخدمات الأساسية للمواطن، كالصحة والتعليم والمياه والكهرباء، والتي تشكل حائط صد قوي في وجه المشروع الإيراني، وتضمن استقرار الوطن وتماسك نسيجه الاجتماعي".

ويأتي إطلاق هذه التسمية على المنصة إستناداً إلى مهلة الـ6 أشهر التي منحها العليمي لسلطات تعز من أجل تحقيق الإجراءات التي اعلنها وبدأت فعلياً من يوم الثلاثاء 27 أغسطس 2024م .

ودعت المنصة جميع الصحفيين والناشطين والمواطنين للمساهمة في رصد أي اختلالات يلاقونها في المؤسسات العامة، من خلالها توثيقها وإرسالها على بريد الصفحة، كما سنقوم خلال الأيام القليلة القادمة بإعلان وسائل تواصل جديدة لتلقي أي شكاوى واختلالات من قبل جميع المواطنين.