آخر تحديث :الجمعة-20 سبتمبر 2024-01:20ص
اخبار وتقارير

قيادي حوثي يوجه انتقادات لاذعة لجماعته

قيادي حوثي يوجه انتقادات لاذعة لجماعته

الأربعاء - 04 سبتمبر 2024 - 11:28 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

وجه الكاتب والسياسي والقيادي في المجلس الثوري الحوثي محمد المقالح، انتقادات لاذعة، بشأن طريقة جماعته مع الناشط المعتقل رداد الحذيفي.

و القيادي الحوثي محمد المقالح، المشهور بانتقاد مواقف جماعته، سخر من الأسلوب الذي اعتمدته سلطات الأمر الواقع التابعة لمليشيا الحوثي، من خلال تحريض ناشطين على رفع قضايا ضد الحذيفي.

واعتبر المقالح، أن تصرفات جماعته الموالية لإيران، تعكس "حكم بني مطر في سوقهم"، وهو مثل شعبي يمني معروف.

وقال المقالح في تدوينة نشرها على حسابه الرسمي بموقع إكس: إذا تساءلت يوما عن (حكم بني مطر في سوقهم) فما عليك إلا أن تحبس واحد من إب، في إشارة واضحة إلى الناشط رداد الحذيفي الذي تم اعتقاله مؤخرًا من منزله في منطقة صهبان بمديرية السياني، التابعة لمحافظة إب.

واضاف المقالح متهكما بعد اعتقال الحذيفي، تبدأ السلطات بتحريض الآخرين على رفع قضايا ضده، مشيرًا إلى أن هذه الممارسات تجعل الأمور أسهل بالنسبة للسلطات: اعمل ظاهرة في سوق بني مطر لمن عنده مشكلة معه (مع صاحب إب) أن يرفع عليه قضية، وقدووه عندك في الحبس، أحسن مما تجلس تدور عليه وبعدين ما تلقاهش.

وتواصل مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا، استهداف النشطاء السياسيين والإعلاميين في المناطق الخاضعة لسيطرتها، لتكميم أفواههم وحجب الانتهاكات والفساد المحسوب على قياداتها.