آخر تحديث :السبت-26 أكتوبر 2024-10:16ص
عربي ودولي

أوستن يتجاهل مطالب زيلينسكي باستخدام الأسلحة الأميركية في العمق الروسي

أوستن يتجاهل مطالب زيلينسكي باستخدام الأسلحة الأميركية في العمق الروسي
الجمعة - 06 سبتمبر 2024 - 10:11 م بتوقيت عدن
- نافذة اليمن _ وكالات
تجاهل وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، الجمعة، مطالب أوكرانيا بالسماح لها باستخدام الأسلحة الأميركية بعيدة المدى ضد أهداف في داخل العمق الروسي.

وقال أوستن، في ختام اجتماع مجموعة الاتصال من أجل أوكرانيا بقاعدة رامشتاين الجوية في ألمانيا: لا أظنُّ أن هناك قوة واحدة قادرة على حسم الحرب.

وأكد أوستن، وفقاً لـ"وكالة الأنباء الألمانية"، أن ساحة المعركة الحالية أظهرت أن روسيا نقلت طائرات معيّنة تستخدم قنابل انزلاقية خارج نطاق مدى أنظمة الصواريخ التكتيكية بعيدة المدى "أتاكمز" الأميركية.

وتفادى أوستن الإجابة عن سؤال لصحافي عن تصريحات للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بأن هناك أهدافاً استراتيجية في روسيا يمكن ضربها بأسلحة بعيدة المدى.

وأضاف أن هناك طرقاً عدة لمهاجمة عدد من الأهداف في روسيا وأوكرانيا: على سبيل المثال بالمُسيّرات. أعتقد أنه في المستقبل المنظور سنضمن مواصلة التركيز على مساعدة أوكرانيا على الدفاع عن أراضيها بشكل فعال.

وكان زيلينسكي قد دعا، في وقت سابق، إلى الحصول على أسلحة بعيدة المدى، ومنحه حرية استخدامها في توجيه ضربات ضد أهداف بالمناطق الروسية البعيدة. كما أعلن أوستن منح مزيد من المساعدات العسكرية، التي يبلغ مجموعها نحو 250 مليون دولار (نحو 225 مليون يورو) لأوكرانيا.

يشار إلى أنه في الأشهر الأخيرة، قدّمت الولايات المتحدة عدة دفعات من المساعدات العسكرية، على مراحل، بعد أن أفرج الكونغرس الأميركي عن أموال جديدة لكييف بلغ مجموعها نحو 61 مليار دولار بنهاية أبريل (نيسان) الماضي.