آخر تحديث :السبت-26 أكتوبر 2024-10:16ص
عربي ودولي

حريق وعمليات إجلاء جراء هجوم أوكراني في روسيا.. وكيف تتصدى لهجوم بعشرات المسيّرات

حريق وعمليات إجلاء جراء هجوم أوكراني في روسيا.. وكيف تتصدى لهجوم بعشرات المسيّرات
السبت - 07 سبتمبر 2024 - 04:10 م بتوقيت عدن
- نافذة اليمن _ وكالات
تسبب حريق ضخم اندلع بعد هجوم بمسيّرة أوكرانية في منطقة فورونيج الروسية المتاخمة لأوكرانيا، في انفجار مواد متفجرة اليوم السبت، وصدرت أوامر بإجلاء السكان، وفق ما أعلن حاكم محلي.

وكتب الحاكم ألكسندر غوسيف على "تلغرام" أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية رصدت مسيّرة وقامت باعتراضها في الصباح الباكر، وفقاً لـ"وكالة الصحافة الفرنسية".

وأضاف أن أحداً لم يُصب بأذى، لكن سقوط المسيّرة أدى إلى نشوب حريق امتد إلى أجسام تحتوي على مواد متفجرة، ما أدى إلى انفجارها، دون أن يكشف أي تفاصيل حول طبيعة هذه الأجسام.

وأشار إلى إجلاء سكان إحدى القرى ونقلهم إلى بلدات مجاورة، بسبب الحريق، فيما ذكرت قنوات روسية على "تلغرام" أن الحريق اندلع في مستودع ذخيرة.

من جهتة أعلن سلاح الجو الأوكراني اليوم أن روسيا أطلقت 67 طائرة مسيّرة بعيدة المدى على أوكرانيا الليلة الماضية، وأنه تمكن من إسقاط 58 منها، وفقاً لوكالة رويترز.

وأضاف في بيان عبر تلغرام أن وحدات الدفاع الجوي تصدت للطائرات في 11 منطقة بمختلف أنحاء أوكرانيا.

وسمع مراسلو "رويترز" في العاصمة الأوكرانية كييف دويّ سلسلة من الانفجارات بعد الثالثة صباحاً بقليل (00:00 بتوقيت غرينتش) اليوم، تردد صدى بعضها عالياً في وسط المدينة.

كما أعلن البرلمان الأوكراني في بيان اليوم أنه تم العثور على حطام طائرة مسيّرة جرى إسقاطها بجوار مبنى البرلمان بعد هجوم شنته روسيا الليلة الماضية.

وقال سلاح الجو في كييف إن الطائرات المسيّرة من طراز شاهد أقلعت من منطقتين حدوديتين في روسيا، وكذلك من شبه جزيرة القرم التي تحتلها روسيا.