آخر تحديث :السبت-21 سبتمبر 2024-12:13ص
اخبار وتقارير

مصرع حوثيين بضربة موجعة في الضالع

مصرع حوثيين بضربة موجعة في الضالع

الأحد - 08 سبتمبر 2024 - 02:00 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

لقي إثنين من عناصر مليشيا الحوثي الإرهابية، مصرعهما يوم السبت، أثناء محاولتهم استحداث مواقع عسكرية جديدة في جبهة الازارق، والتسلل باتجاه مواقع القوات المشتركة، بمحافظة الضالع.

وقالت مصادر ميدانية عسكرية، في القوات المشتركة، أن قواتهم استهدفت العناصر الحوثية المتسللة، وقضت على اثنين منهما، قبل أن يلوذ بقية أفراد المجموعة بالفرار.

واوضحت المصادر، بأن المليشيات الحوثية تسعى إلى إحداث اختراق، أو تحقيق نصر معنوي لرفع معنويات عناصرها المنهارة، وسط تبادل الاتهامات باحتكار القيادات التي تستقدمها من محافظات شمالي البلاد مثل عمران، صعدة وذمار على سيادة القرار وتهميشها القيادات والعناصر المنحدرة من الضالع.

وتواصل المليشيا الحوثية تصعيدها العسكري في جبهة الضالع، تزامناً مع تصعيدات تتفاوت درجة وتيرتها في بقية الجبهات، سيما جبهات الساحل الغربي ومأرب وتعز.

وفي سياق التصعيد بالمحافظة ذاتها، استشهد يوم السبت أحد منتسبي القوات الجنوبية، برصاص قناص مليشيا الحوثي غربي مديرية قعطبة، شمال غربي الضالع.

وقالت مصادر عسكرية، ان قناص مليشيا الحوثي المتمركز في موقع متاخم لمواقع تمركز القوات المشتركة، استهدف جنديا في المقاومة الجنوبية بعيار ناري في جبهة بتار، استشهد على الفور.

وقوبل التصعيد الحوثي المستمر، بتوجيهات لقيادة القوات المشتركة برفع الجاهزة القتالية تحسباً لهجمات حوثية، والرد عليها بحزم، لا سيما والأخيرة وسّعت من دائرة التصعيد مؤخراً.