آخر تحديث :الأحد-22 سبتمبر 2024-10:28م
اخبار وتقارير

الحوثي يهدد بعمليات برية مجهولة الهدف تتضمن مفاجأة غير متوقعة

الحوثي يهدد بعمليات برية مجهولة الهدف تتضمن مفاجأة غير متوقعة

الإثنين - 09 سبتمبر 2024 - 04:29 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

هددت ميليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لإيران في اليمن، بعملية برية تتضمن مفاجأة غير متوقعة، دون أن تحدد هدف هذه العملية، بالتزامن مع تصاعد الغارات التي تشنها الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا على مواقع منصات إطلاق الصواريخ الحوثية .
وتحدثت وسائل إعلام حوثية عن غارة أمريكية - بريطانية إستهدفت اليوم الإثنين، منطقة الجبانة غرب مدينة الحديدة، فيما أستهدفت ثلاث غارات فجر الأحد مواقع الحوثيين في محافظة إب .
تهديدات ميليشيا الحوثي جاءت على لسان زعيمها عبدالملك الحوثي في كلمته الأسبوعية التي القاها الخميس الماضي، وقال فيها أن من وصفهم بـ"الأعداء" سيفاجئون في البر كما تفاجئوا بالبحر بتقنيات جديدة غير مسبوقة في التاريخ .
ويظهر من سياق حديث الحوثي أن هذه العملية تستهدف إسرائيل، فيما الواقع يشير إلى أن العملية قد تستهدف القوات الحكومية والسعودية التي تحيط بمناطق سيطرة الميليشيات من الجنوب والشمال، خاصة وأنه تحدث في الكلمة نفسها عن ما اسماها "الجغرافية الواسعة للأنظمة العربية" التي اتهمها بالوقوف بين ميليشياته والعدو الإسرائيلي الذي زعم أن كثير من الأنظمة العربية متواطئ معه .
وتعمل ميليشيا الحوثي منذ بدء أحداث غزة في 7 أكتوبر 2023 على الحشد والتعبئة تحت شعار نصرة أبناء غزة وتحرير الأقصى، وتجاوزت أعداد الذين تم حشدهم الـ300 الف شخص .