آخر تحديث :الجمعة-20 سبتمبر 2024-01:20ص
اخبار وتقارير

فضيحة مدوية لرئيس الحكومة مع توكل كرمان مسرحها دولة خليجية

فضيحة مدوية لرئيس الحكومة مع توكل كرمان مسرحها دولة خليجية

الأربعاء - 11 سبتمبر 2024 - 01:01 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

كشفت مصادر إعلامية، يوم الثلاثاء، عن فضيحة مدوية لرئيس الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا، أحمد بن مبارك، مع الناشطة الإخوانية توكل كرمان، حول زيارة الأول لدولة قطر ممولة فوضى 2011 باليمن.

وقالت المصادر إن وزارة التربية والتعليم في الحكومة الشرعية كانت قد تلقت دعوة رسمية من مؤسسة التعليم فوق الجميع القطرية للمشاركة في مؤتمر تحت شعار (التعليم في خطر: التكلفة الإنسانية للحرب)، إلا بن مبارك قام بأخذ الدعوة وتوجه إلى الدوحة للمشاركة في المؤتمر.

وعن هدف رئيس الحكومة الشرعية أحمد بن مبارك، من زيارته إلى قطر الداعمة له منذ فوضى 11 فبراير 2011م. بينت المصادر أنه يسعى لتسويق نفسه والبحث عن اسناد اعلامي ومالي، لتعزيز حضوره في الداخل باعتباره أحد وجوه نكبة ما تسمى بالربيع العربي في اليمن.

وأشارت المصادر إلى تمرد مبارك غير المعلن على مجلس القيادة الرئاسي، موضحة بأنه يحاول تقديم نفسه اعلاميا وشعبيا وأن يكون مقبولا من جميع الأطراف بما فيها ميليشيا الحوثي على أنه شوكة الميزان ورجل المرحلة في أي تسوية ساسية قادمة.

ومنذ تولي بن مبارك توليه منصب رئاسة الحكومة، فإنه حسبما ذكرت المصادر، تعمد إحداث تغييرات في طاقم رئاسة الوزراء تصب لصالح تيار فوضى 2011 من إخوان وحوثيين.

المصادر أكدت وجود تقارب وتنسيق مسبق بين بن مبارك والناشطة الإخوانية توكل كرمان، لإسناده اعلاميا وسياسيا من أجل تسويقه للداخل اليمني خلال المرحلة المقبلة، خاصة بعد رفع العقوبات عن السفير أحمد علي عبدالله صالح والذي أعلن عودته إلى الساحة السياسية اليمنية لانتشال البلاد من وضعها المزري الحالي.