آخر تحديث :الثلاثاء-17 سبتمبر 2024-11:52م
اخبار وتقارير

كويتي شيعي في صنعاء يصفي الإدريسي بالتواطؤ مع الحوثيين.. تفاصيل صادمة

كويتي شيعي في صنعاء يصفي الإدريسي بالتواطؤ مع الحوثيين.. تفاصيل صادمة

الأربعاء - 11 سبتمبر 2024 - 09:43 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

أقدم مقيم كويتي الجنسية شيعي، في العاصمة المحتلة صنعاء، على تصفية مواطن بالتواطؤ مع مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا.

وقالت مصادر موثوقة، أن مواطن من أبناء محافظة إب، توفي في سجون مليشيا الحوثي المصنفة دولياً على قوائم الإرهاب، في ظروف غامضة، بعد أربعة أشهر من سجنه بوشاية من شيعي كويتي مقيم بصنعاء.

وأضافت المصادر أن المواطن خالد علي محمد الإدريسي، توفي في سجن البحث الجنائي الخاضع لمليشيا الحوثي في صنعاء، يوم السبت المنصرم، بظروف وملابسات غامضة بعد أكثر من أربعة أشهر من سجنه.

المصادر أوضحت، بأن الحوثيين اختطفوا الإدريسي الذي يملك محل للمفروشات بصنعاء، واحتجزوه بوشاية من شيعي كويتي مقيم بصنعاء، على ذمة خلاف مع شقيقه المغترب في السعودية.

وبيّنت المصادر بأن الكويتي الذي يجمع تبرعات للحوثيين في بلاده ويتردد على صنعاء بشكل مستمر، دخل في خلاف مع شقيق الإدريسي وحاول ابتزازه بمبالغ مالية كبيرة، غير أنه فشل في ابتزازه.

وأشارت المصادر إلى أن الكويتي لجأ إلى تقديم رشاوي مالية لمسؤولي الأجهزة الأمنية الحوثية، مستغلاً علاقته بالمليشيا ونفوذه المالي، وطالبهم باحتجاز الضحية كنوع من الضغط على شقيقه المغترب.

وأكدت المصادر أن أسرة الضحية استخرجوا توجيهات من النائب العام في سلطات الحوثيين بإحالته ملفه إلى النيابة العامة أو الإفراج عنه بضمانة نظراً لتدهور وضعه الصحي، لكن تلك التوجيهات لم تُنفذ بسبب الرشاوي المالية التي كان يقدمها الكويتي لقيادات المليشيا في السجن.