آخر تحديث :الثلاثاء-17 سبتمبر 2024-11:52م
اخبار وتقارير

الحوثي يختطف إعلامية مشهورة بصنعاء بعد توعدها بكشف مخطط تدميري خطير قد يفجر ثورة مسلحة

الحوثي يختطف إعلامية مشهورة بصنعاء بعد توعدها بكشف مخطط تدميري خطير قد يفجر ثورة مسلحة

الخميس - 12 سبتمبر 2024 - 12:16 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

أقدمت مليشيا الحوثي، يوم الاربعاء، على اختطاف ناشطة إعلامية مشهورة في العاصمة المحتلة صنعاء، واقتادتها إلى جهة مجهولة، على خلفية تعرية فساد قيادات الجماعة وحديثها قطعهم رواتب المعلمين، وتوعدها يكشف مخطط تدميري خطير.

مصادر مقربة وأخرى موثوقة، أكدت أن عناصر من جهاز الأمن والمخابرات الحوثية، مع عدد من العناصر النسائية المسلحة - الزينبيات - أقدموا على اختطاف الناشطة سحر عبدالاله الخولاني، واقتيادها إلى مكان غير معروف بصنعاء.

واوضحت المصادر بأن اختطاف سحر الخولاني، جاء بعد توجيها سلسلة انتقادات، لمليشيا الحوثي، أدانت المعاملة العنصرية التي تمارسها قيادات الانقلاب ضد أبناء اليمن، كما دعت إلى صرف رواتب الموظفين التي تواصل المليشيا مصادرتها منذ نحو تسع سنوات.

وقالت الناشطة الخولاني الشهيرة في صنعاء بنقد وكشف القيادات والمشرفين، في آخر تدوينة على حسابها الرسمي بموقع إكس ان: "قطع رواتب المعلمين اثر على جودة التعليم".

واضافت الخولاني أن :"المدرسيين الاساسسين طفشوهم وادخلوا بدلهم زينبيات لتدريس الطلاب !".. في إشارة إلى مليشيا الحوثي.

وتساءلت الخولاني بالقول : "من المتسبب فيما حصل غير المشرفين والمسؤولين الفاسدين الذين قاموا بتدريس ابنائهم في المدارس الخاصه".

وفي ختام التدوينة، توعدت بكشف مخطط تدميري خطير يستهدف الأجيال الحالية والقادمة حيث قالت: "انتظروني الصباح للحديث عن المتطوعات الزينبيات ودورهن في فشل ابنائنا ؟".

وهذه هي التدوينة الأخيرة التي نشرتها سحر الخولاني على حسابها، أمس الثلاثاء قبل أن تقوم المليشيات الحوثية باختطافها خوفاً من المعلومات التي كانت ستكشفها صباح الاربعاء، وان تفجر ثورة شعبية مسلحة بالتزامن مع حلول ذكرى مناسبة ثورة 26 من سبتمبر الحالي.

اختطاف الخولاني يأتي ضمن سلسلة من الانتهاكات التي تقوم بها مليشيا الحوثي ضد النشطاء والناشطات في المناطق الخاضعة لسيطرتها، في محاولة لإسكات كل الأصوات المنتقدة لسياساتها القمعية.