آخر تحديث :الجمعة-20 سبتمبر 2024-01:20ص
اخبار وتقارير

الأمم المتحدة: النساء والفتيات في اليمن يواجهن مخاطر متزايدة جراء الفيضانات المفاجئة

الأمم المتحدة: النساء والفتيات في اليمن يواجهن مخاطر متزايدة جراء الفيضانات المفاجئة

السبت - 14 سبتمبر 2024 - 04:15 م بتوقيت عدن

- عدن، نافذة اليمن


قالت الأمم المتحدة أن النساء والفتيات في اليمن يواجهن مخاطر كبيرة، في ظل تصاعد التحضيرات من حدوث فيضانات مفاجئة جراء الأمطار الغزيرة التي تشهدها مناطق عدة في البلد.

وأوضح بيان صادر عن صندوق الأمم المتحدة: أن الأمطار الموسمية الغزيرة والفيضانات تسببت في أضرار واسعة النطاق ونزوح في جميع أنحاء اليمن. لافتاً إلى أن أكثر 500 ألف شخص تضرروا في اليمن خاصة في محافظات ( المحويت، والحديدة، وذمار، وحجة، ومأرب، وصعدة، وصنعاء، وإب، وتعز).

وأشار البيان إلى إن خطر حدوث فيضانات مفاجئة لا يزال كبيراً بسبب تشبع التربة وفيضان الأنهار، خاصة في المناطق التي تعاني من سوء أنظمة الصرف الصحي في اليمن. وأكد البيان، أن الفيضانات أدت إلى تفاقم الأزمة الإنسانية المستمرة بعد أكثر من تسع سنوات من الصراع.

وأكد البيان، أن النساء والفتيات في اليمن خاصة الأسر النازحة التي تعولها نساء يوجهن مخاطر حماية متزايدة، حيث يمثلن أكثر من 22% من أولئك الذين يتلقون الإغاثة الطارئة.

وقال البيان، إن الأسر النازحة بحاجة مأساوية للمأوى في حالات الطوارئ، والمساعدة النقدية، والغذاء، والمياه، والصرف الصحي، والإمدادات الطبية للحفاظ على الخدمات الصحية.