آخر تحديث :السبت-21 سبتمبر 2024-08:20ص
اخبار وتقارير

لليوم الثالث.. قطع طريقي رئيسي في حيفان يعزل تعز

لليوم الثالث.. قطع طريقي رئيسي في حيفان يعزل تعز

السبت - 14 سبتمبر 2024 - 04:27 م بتوقيت عدن

- عدن، نافذة اليمن


لليوم الثالث على التوالي، يواجه المسافرون على طريق حيفان- تعز، معاناة كبيرة جراء انقطاع الطريق جراء الحوادث المرورية التي يشهدها بسبب التهالك وعدم صلاحيته لمرور حافلات المسافرين وشاحنات البضائع.

ويعد طريق حيفان الرابط بين محافظتي تعز ولحج، حالياً شريان حيوي ورئيسي بين المحافظات الجنوبية المحررة ومحافظة تعز، عقب انقطاع وغلق الميليشيات الحوثية للطرقات الرئيسية الواصلة إلى تعز.

أوضح مسافرون متوجهون من صنعاء إلى عدن والعكس، أن طريق حيفان لايزال مغلقاً لليوم الثالث بسبب تعطل الشاحنات الكبيرة المحملة بالبضائع المتوجهة إلى مناطق تعز المحررة. مشيرين إلى أن الطريق بحاجة إلى إصلاح عاجل بسبب التهالك الكبير وعدم الصيانة منذ سنوات طويلة.

وترفض ميليشيا الحوثي فتح الكثير من الطرقات الرئيسية الواصلة بين محافظات الجنوب المحررة ومحافظة تعز، بينها طريق كرش - الشريجة الذي يعد من أهم الطرقات الرئيسية المعبدة التي ستخفف معاناة المسافرين والتجار الذين ينقلوا بضائعهم من وإلى محافظة تعز وباقي المحافظات اليمنية.

وكان المسافرون بين عدن وتعز يتجرعون ويلات السفر ومشقات الطرق الوعرة طامحين في قضاء أعمالهم ومهامهم بين هذه المحافظات والتواصل بأسرهم رغم الصعوبات ومخاوف الطرق.

ويقول سكان محليون قرب عقبة حيفان أن الحوادث المرورية وتعطل الشاحنات العملاقة يتسبب في غلق الطريق بشكل كلي خصوصاً في الأروان والانعطافات الحادة. مشيراً إلى أن الجهود في عملية فتح الطريق تكون ذاتية من قبل المواطنين وسائقي السيارات الذين يتوافدون إلى موقع الحادث وتقديم المساعدة.